اقتصاد

قريباً .. عقود تصديرية بملايين الدو,لارات من سوريا باتجاه العراق

توقع عدد من صناعيين سوريين وعراقيين مع اختتام فعاليات معرض “صنع في سوريا” التصديري التخصصي في مجال الألبسة والنسيج أن عقوداً تصديرية مع شركات عراقية ستتم قريباً، ومن المتوقع أن تكون هذه العقود بملايين الدولارات ما يعطي زخماً جديداً للصناعة النسيجية التي عانت خلال سنوات الحـ,ـر,ب.

وأكد التاجر العراقي محمد الربيعي في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية، أن المنتجات السورية تلقى رواجاً واسعاً وتمتاز بسمعة جيدة لما تملكه من الجودة والسعر المناسب، موضحاً أن المعرض بالنسبة لهم في العراق نافذة لفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين سوريا والعراق في المجال التجاري والصناعي.

كما بيّن رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي أن المعرض هو خطوة للنهوض بالاقتصاد السوري وإعادة بناء صناعة النسيج السورية والانطلاق بها نحو الأسواق التصديرية لتتمكن سوريا من استعادة مكانتها وبقوة في الأسواق التصديرية كما كانت، مضيفاً أن الهاجس الأهم للمصدرين هو ضبط أسعار الصرف.

وفي سياق متصل، أكد عضو اللجنة المركزية عن اتحاد غرف الصناعة محمد زيزان، أن هذه المعارض التصديرية هي فرص للتبادل التجاري بين الأطراف المشاركة وجسور لأسواق خارجية رغم العقـ,ـو,بات والحصا,ر الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى