الأخبار

سوريا مدعوة الأسبوع المقبل إلى اجتماع رباعي في الأردن

يستضيف الأردن الأربعاء المقبل اجتماعاً لوزراء الطاقة المصري والسوري واللبناني، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري للبنان عبر الأردن.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن الأردن يستضيف الأربعاء المقبل، وزراء البترول والثروة المعدنية في مصر، النفط والثروة المعدنية في سورية، الطاقة والمياه في لبنان لبحث سبل تعزيز التعاون لايصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

ويأتي الاجتماع بدعوة من وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هاله زواتي.

من جهته قال وزير الطاقة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، في تصريح صحفي “سيتم عقد اجتماع رباعي، لبناني سوري أردني مصري، الاسبوع المقبل، في الاردن للتعرف على الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين الدول الأربع، ونرى المواضيع الفنية والتقنية والمالية، ونضع برنامج عمل وجدولا زمنيا، ونفعل فريق عمل تقنيا فنيا للكشف على كل المواقع في لبنان وسوريا ومصر والأردن، ويتم التأكد من سلامة استثماراتها، حتى يتم تشغيلها بشكل آمن، وهذا يمكن أن يبدأ بين لبنان وسورية، لانهما مترابطان فورا، وبين سوريا والاردن ومصر”.

وكانت سورية وافقت أمس السبت على طلب الجانب اللبناني السماح بتمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية إلى لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى