رياضة

رقم قياسي جديد .. رونالدو ملك الأرقام القياسية الهداف التاريجي للمنتخبات

سجل كريستيانو رونالدو هدفين في وقت قـ,ـاتل، قلب بهما منتخب البرتغال تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على نظيره الأيرلندي، الأربعاء، في تصفيات كأس العالم 2022، كما أصبح اللاعب الفذ أفضل هداف في تاريخ المنتخبات.

وظن الجميع أن منتخب “برازيل أوروبا” سيخسر لقاءه أمام ضيفه، لكن أسطورة البرتغال سجل هدفين في الدقيقتين 89 و95، ليفوز أصحاب الملعب 2-1.

وجاء الهدفان من ضربتي رأس متشابهتين، وبهما عوض رونالدو، العائد مؤخراً إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة مفاجئة، ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 15.

ومن جهة أخرى، انفرد رونالدو بصدارة لائحة أفضل الهدافين على مستوى المنتخبات في التاريخ، بعدما سجل هدفيه الـ110 والـ111.

وقبل اللقاء كان “الدون” متساوياً مع الإيراني علي دائي، ولكل منهما 109 أهداف دولية.

وأرسل النجم كريستيانو رونالدو رسالة للجماهير البرتغالية وجماهير كرة القدم بعد انفراده بالرقم القياسي كهداف تاريخي للمنتخبات.

وكتب رونالدو عبر حساباته على فيسبوك وإنستغرام: “لا أستطيع حتى أن أبدأ في التعبير عن نفسي بالكلمات، أنا سعيد بشكل لا يصدق”.

وأضاف: “من بين جميع الأرقام القياسية التي حققتها خلال مسيرتي ولحسن الحظ أنني حطمت البعض منها، هذا الرقم مميز جداً بالنسبة لي وهو بالتأكيد من الإنجازات التي تشعرني بالفخر”.

وأوضح: “أولاً لأن كل مرة أمثل فيها بلدي هي لحظة خاصة، لأنني أعرف أنني أدافع عن البرتغال وأظهر للعالم ما يتكون منه البرتغاليون”.

وتابع: “ثانياً مسابقات المنتخبات كان لها دائماً تأثير قوي في داخلي على مدار عمري وأنا أكبر وأشاهد من أقتدي بهم وهم يلعبون من أجل أعلامهم كل صيف في اليورو أو كأس العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى