اقتصاد

ميماس تصدّر منتجات إلى أميـ,ـركا بنحو 60 مليون ل.س

كشفت مدير شركة حمص لتصنيع العنب “ميماس” منال أسد، عن تصدير ما يفوق 10 أطنان من منتجات الشركة إلى الولايات المتحدة الأميركية منذ بداية العام، بقيمة 59 مليون ليرة سورية.

وأضافت أسد لصحيفة “البعث”، أن الشركة أنتجت 522 طناً من مختلف منتجاتها منذ بداية العام الجاري ولنهاية تموز الماضي، وباعت خلال الفترة نفسها 536 طناً بقيمة ناهزت 2.5 مليار ليرة، وربحت منها 562 مليون ليرة.

وأعلنت أسد عن جهوزية الشركة لاستقبال كميات العنب العصيري من الفلاحين، وتم تحديد يومي 29 و30 آب الجاري لاستقبال العنب الأسود المخصص لصناعة النبيذ، كما سيتم استقبال العنب الأبيض المخصص لصناعة العرق بدءاً من 31 آب.

وتتبع “الميماس” و”عنب السويداء” إلى “مؤسسة الصناعات الغذائية”، ولديهما عدة منتجات كالعرق والنبيذ والبراندي والويسكي والفودكا، وبدأتا عام 2015 تصدير منتجاتهما إلى أميركا بعد توقيع عقد مع أحد التجار، حيث تمنعهما العقو.بات من التصدير المباشر.

وبحسب كلام حديث لمدير “المؤسسة العامة للصناعات الغذائية” ريم حللي، فإن “الشركة العربية السورية لتصنيع العنب بالسويداء” تعبّئ مادة العرق لصالح “شركة الألتون” في لبنان، ليتم تصديره إلى أوروبا من قبل الأخيرة.

وتجاوزت مبيعات شركتي تصنيع العنب في حمص والسويداء مليوني ليتر من مختلف المنتجات الكحولية خلال الـ11 شهراً الأولى من 2020، بقيمة تخطت 4.2 مليارات ليرة، وكان من بين المبيعات 1.7 مليون ليتر عرق بقيمة ناهزت 3.8 مليارات ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى