محلي

لأول مرة في سوريا .. استخدام ميزة “الهـ,ـولوكور” في تنفيذ السكن البديل

تعمل الشركة العامة للطرق والجسور فرع دمشق على تنفيذ أعمال مشروع 4 أبراج سكنية في مشروع / باسيليا ستي / السكن البديل للقاطنين في حي الإخلاص خلف مشفى الرازي – كفرسوسة لصالح المؤسسة العامة للإسكان ومحافظة دمشق.

وبين مدير فرع دمشق للشركة المهندس عماد الدين خليل أن تكلفة هذا المشروع بلغت أكثر من 48 مليار ليرة تشمل كامل أعمال المشروع، والعمل مستمر حتى التنفيذ الكامل في المدة الزمنية المحددة حسب المواصفات الفنية المطلوبة، وباستخدام ميزة “الهولوكور” لأول مرة في سوريا.

وأوضح أن الفرع أنهى الأعمال في صب القاعدة بكمية /3000/ م3 من مادة البيتون المسلح بعد معالجة المياه الجوفية التي ظهرت فجأة في موقع العمل في البرج (Bb/127/) على عمق 18 م فقط، بالرغم من قيام الورش بضخ المياه خلال فترة التنفيذ إلى أن تم معالجة هذا الموضوع وتنفيذ القاعدة حسب المخطط والمواصفات القياسية المطلوبة.

ولفت خليل بحسب صحيفة “البعث” إلى أنه تم الانتهاء أيضاً من تنفيذ تمديد السواد للأعمال الصحية في أرضية البرج وسيتم غداً الثلاثاء صب أرضية القبو الخامس في البرج، إضافة إلى تنفيذ الجدران الاستنادية والأعمدة حسب المخطط لنفس البرجBb/127/.

وبين مدير الفرع أن العمل متوقف في البرج Bb/64/0 بسبب الحاجة لنقل قناة مياه بيتونية وكابلات اتصالات وقساطل تحتوي على الكبل الضوئي وأيضاً كابلات كهربائية متوسطة التوتر وخط مياه رئيسي في المنطقة وخط صرف صحي وكابلات اتصالات، حيث قام الفرع بتنفيذ قناة بيتونية بديلة بهدف تحويل مياه النهر إلى خارج موقع العمل في البرج وهذا الأمر يتابع ويعالج مع الجهات المعنية.

وأشار خليل إلى أنه تم الانتهاء من صب الحصيرة (القاعدة) في البرجين (HB13 – hb62 ) Bb/127/ ويتم العمل على تنفيذ الجدران الاستنادية للبرجين والعمل مستمر لحين الانتهاء من الأعمال في المدة المحددة.

والسكن البديل هو منزل يحصل عليه من كان يملك أو يشغل منزلاً في منطقة تنفيذ المرسوم “66” لعام 2012، وتم إخلاؤه منه، ويحصل المالك والشاغل على أسهم إضافة إلى سكن بديل، أما إذا كان مالكاً دون إشغال، فيحصل على أسهم تنظيمية فقط، فيما يحصل الشاغل فقط على سكن بديل.

زر الذهاب إلى الأعلى