محلي

التعليم العالي يقرر تسوية أوضاع الطلاب المستنفدين في الجامعات الخاصة

قرر مجلس التعليم العالي وبناءً على مطلب الاتحاد الوطني لطلبة سوريا، تسوية أوضاع الطلبة المستنفدين في الجامعات الخاصة بمنحهم فرص للتسجيل.

وقال مدير مكتب التعليم الخاص بالاتحاد الوطني لطلبة سوريا، فايز اسطفان، إن “الطلاب المستنفدين بالجامعات الحكومية تمت معالجة أمورهم العام الماضي، والآن تم إصدار قرار لتسوية أوضاع الطلبة المستنفدين في الجامعات الخاصة مقاربةً بما صدر للجامعات الحكومية من قرار ما زال سارِ المفعول حتى الآن”.

وذكر “اسطفان” أن “سبب الازدحام الشديد على تسجيل الطلاب الجدد في الجامعات الخاصة يعود للإعتقاد بأن من يقوم بالتسجيل في البداية هو الذي سيحظى بمقعد في الجامعة الخاصة”.

ونوّه “اسطفان” بحسب “تلفزيون الخبر” إلى أن “هذا الاعتقاد خاطئ فالتسجيل مستمر من 29-8 لغاية 16-9 ومن ثم تصدر نتائج المفاضلة في 19-9”.

وبالنسبة للأقساط في الجامعات الخاصة التي قدّر سقفها ب 42 مليون، لفت “اسطفان” إلى أن “هذا القسط يشمل كل ما له علاقة بالتسجيل فقط، مثل الرسوم كرسم التسجيل ولا يشمل المواصلات أو السكن”.

وختم “اسطفان” أنه لم يسجل أي “خرق أو سوابق لأي جامعة خاصة فيما يخص الرسوم والتسجيل، حيث أن هذا الخرق غرامته عالية جداً، بالإضافة لعقوبات كبيرة تُفرض على الجامعة في حال عدم الالتزام”.

تجدر الإشارة إلى أن القسط الذي يسجل عليه الطالب، يبقى ثابتاً حتى تخرجه، ولا علاقة لها بارتفاع الأقساط المتعلق بالطلاب المسجلين للمرة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى