صحة

وزارة الصحة توضح طريقة الحصول على شهادة اللقـ, ,ـاح الدولية

أوضحت وزارة الصحة طريقة الحصول على شهادة اللقـ, ,ـاح الدولية التي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code).

ووفقاً لما نشرته الوزارة، فإنه يجب على الشخص الذي يرغب بالحصول على شهادة اللقـ, ,ـاح الدولية بتسجيل الطلب عبر المنصة الالكترونية المخصصة لذلك على هذا الرابط، ثم الضغط على خيار المنصة الإلكترونية لتسجيل الراغبين بلقـ, ,ـاح كوفـ, ,ـيد-19، ومن ثم الضغط على “الحصول على شهادة تلقـ, ,ـيح معتمدة من وزارة الصحة”.

ويشترط أن يكون الشخص تلقى جرعتي اللقـ, ,ـاح أو جرعة واحدة لمن تلقى اللقـ, ,ـاح الروسي “سبـ, ,ـوتنيك لايت” أو جرعة ثانية لمن تلقى جرعة أولى خارج سوريا.

وذكرت الوزارة أنه على الشخص إدخال الرقم الوطني باللغة الإنجليزية ثم تُعبئة البيانات المطلوبة والضغط على “طلب شهادة لقـ, ,ـاح كوفـ, ,ـيد-19″، لتظهر رسالة بموعد ومكان المراجعة في حال كان الشخص مستوفٍ الشروط الواردة في النقطة السابقة.

كما يجب عليه بعد ذلك التوجه إلى أحد فروع “المصرف التجاري السوري” لدفع 20 ألف ليرة سورية، بدل خدمة شهادة اللقـ, ,ـاح الدولي الخاص بلقاح “كـ, ,ـور,ونا المستجد” (كوفـ, ,ـيد-19).

ويتوجه الشخص إلى مديرية الصحة في المحافظة التي تلقى فيها اللقـ, ,ـاح، ويحضر معه هويته الشخصية وجواز السفر وبطاقة اللقـ, ,ـاح وإشعار الدفع من المصرف.

وبحسب إعلان الوزارة، يدقق الموظف المعني البيانات ويطبع الشهادة بعد تدوين رقم إيصال الدفع على الشهادة، ويتم ختمها من المكتب المعني في مديرية الصحة، لافتاً إلى أن شهادة اللقاح الدولية تُستصدر للمواطنين الذين تلقوا اللقـ, ,ـاح في مشفى الطوارئ بـ ”مدينة الفيحاء الرياضية” بدمشق في المكان نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى