رياضة

أول اللاعبين المغتربين يصل .. والإصـ,,ـابات ترتفع ضمن صفوف المنتخب السوري

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن تأكيد غياب النجم عمر السومة عن منتخب سوريا في مباراته المرتقبة ضد إيران في الثاني من الشهر المقبل، في افتتاح منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.

وأصيب السومة في مباراة فريقه أهلي جدة ضد الحزم في الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين ضد الحزم، الخميس الماضي، ويحتاج للعلاج لمدة 14 يوما.

وقال الاتحاد السوري لكرة القدم في بيان رسمي: “بعد تواصل اللاعب عمر السومة مع طبيب منتخبنا الدكتور أحمد كنجو تأكد غيابه عن مواجهة إيران مبدئياً بسبب إصابته بتمزق عضلي”.

وأضاف البيان أنه تقرر عودة لاعبي المنتخب شادي الحموي وخالد المبيض إلى سوريا وذلك بعد تشخيص إصابتيهما التي تعرضا لها في الدوري وتبين أنهما يحتاجان لفترة من الراحة ولن يستطيعا المشاركة في مباراتي إيران والإمارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسيغيب اللاعب محمد عثمان عن مباراة الغد الودية أمام منتخب الجزائر، حيث يحتاج إلى رفع حالته البدنية بعد الكدمة المتوسطة التي تعرّض لها في تدريبات أمس.

وخضع حارس المرمى إبراهيم عالمة إلى فحص طبي في مشفى سبيتار بعد الإصابة التي تعرَّض لها بمعسكر دمشق بسبب سوء أرضية الملعب وتأكدت إصابته ولن يستطيع خوض ودية الجزائر حتى يكسب وقتا أكثر للاستشفاء قبل دخول التصفيات.

من جهة ثانية، يصل اليوم الخميس اللاعب عبد الرحمن ويس إلى قطر للانضمام إلى معسكر “نسور قاسيون”، كألو لاعب مغترب ينضم إلى المنتخب السوري من القائمة الجديدة التي طلبها المدرب نزار محروس وضمت 4 لاعبين.

ويلعب اليوم الخميس، المنتخب السوري أمام منتخب الجزائر المحلي في مباراة ودية في قطر، وستجري خلف الأبواب المغلقة وبعيداً عن الإعلام بحسب توصيات المدرب نزار محروس.

زر الذهاب إلى الأعلى