محلي

محافظة دمشق تعدل تعرفة النقل للسرافيس في المدينة

أصدرت محافظة دمشق قراراً يقضي بتحديد تعرفة الركوب في المواصلات على خطوط النقل وذلك بدمشق وذلك استناداً إلى قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمتضمن تعديل التعرفات الكيلومترية المحددة لأجور نقل الركاب بالسيارات.

وبحسب مصدر التعرفة أصبحت للخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والمكروباصات 150 ليرة للراكب الواحدة، بينما كانت سابقاً 100 ليرة.

أما الخطوط الطويلة فوق 10 كم للباصات والمكروباصات 200 ليرة للراكب الواحد، بينما كانت 130 ليرة بحسب القرار الماضي.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت قراراً يقضي بتحديد التعرفة الكيلومترية حيث أصبحت لسيرفيس عدد ركابه (9 -14) يتقاضى “16” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر، أما الباص العادي “سيرفيس” عدد ركابه (25) يتقاضى “16.5” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر.

والميكرو باص عدد ركابه (15-24) يتقاضى “15” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر، والباص شبه بولمان عدد ركابه (25) يتقاضى “17” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر.

وفي منتصف الشهر الحالي بدأت محافظة دمشق ضبط عمل وسائل النقل العامة من خلال وضع مراقبين يختمون البطاقات الشهرية الخاصة بالتزود بالمحروقات عن كل سفرة يقومون بها.

وأوضح مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة المهندس ياسر بستوني حينها أن الهدف من الإجراء ضبط عمل وسائط النقل العامة من باصات نقل داخلي للقطاعين العام والخاص والباصات والميكروباصات “السرافيس” من خلال قيام المراقبين بختم بطاقة كل آلية تقل ركاباً حصراً عن كل سفرة تقوم بها بعد التدقيق بالبطاقة ورقم لوحة الآلية حيث يمنع ختم بطاقات الآليات التي لا تقل ركاباً على خط سيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى