رياضة

بعد معسكر قطر ووديّة الجزائر .. هل اكتملت مقومات نجاح نزار محروس مع المنتخب السوري

كشف الاتحاد السوري لكرة القدم عن مواجهة المنتخب الأول لنظيره الجزائري ودياً خلال معسكر المنتخب السوري في قطر، الخميس المقبل، ضمن الاستعداد للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

من جانبه، قال مدرب المنتخب السوري، نزار محروس، إنه بعد معاناة طويلة نجح اتحاد كرة القدم بالتواصل مع الاتحاد القطري بإقامة معسكر في قطر يتخلله مباراة ودية مع الجزائر.

وتابع محروس في تصريحه للصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم: “منذ أول يوم قدم فيه للمنتخب وضع خطة حتى شهر آذار 2022 وقدمها للاتحاد والأمور منظمة، ولكن على الاتحاد من الآن أن يبحث في كل مرحلة عن مباراة ودية ضمن المعسكرات”.

وفيما يخص اللاعبين المغتربين قال محروس: “هناك آلية للتعامل، يوجد سوريون منتشرون في كل الأرض وليس من المعقول أن أي لاعب يلعب في درجة ثالثة أو رابعة يخبرونا به، وتم وضع معايير اللاعب الذي يكون في دوري محترف أو درجة أولى في أوروبا إذا كان مميز يتم استدعاؤه لذلك تم إعطاء 5 أسماء للجنة المغتربين منذ أول يوم”.

لجنة المغتربين لن تقصّر ولكن لديها عوائق وفق “محروس” مثل السفر والأوراق الثبوتية والتنقلات أو أحياناً نجد صعوبة بإقناع اللاعب نتيجة الإغراءات التي يعيش بها، “وحالياً يوجد ثلاث لاعبين أعطونا الموافقة الحارس “إلياس هدايا” و”عبد الرحمن ويس” و”خليل إلياس” لكن صدمنا أن اللاعبين لا يستطيعون القدوم إلا في أيام الفيفا داي، وبذلك يوجد صعوبة واللاعبون المغتربون لا يأتون بكبسة زر”.

ونشر الاتحاد السوري لكرة القدم قائمة الفريق للمعسكر، التي ضمت عمر خريبين مرة أخرى، بعد استبعاده في الفترة الماضية من جانب المدرب السابق، نبيل معلول، بسبب خلافات بينهما.

وضمت القائمة 43 لاعباً، بينهم نجم أهلي جدة، عمر السومة، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد الحزم في الدوري السعودي.

وجاءت قائمة منتخب السوري على الشكل التالي:

وتراجع الاتحاد القطري عن اعتذاره باستضافة معسكر قصير للمنتخب السوري، ووافق على الاستضافة، مع تأمين ودية مع الجزائر بلاعبيه المحليين، وذلك بعد موافقة الصحة على استثناء البعثة السورية من الإجراءات الاحترازية.

وسيصل المنتخب السوري إلى قطر، الاثنين المقبل، وسيغادرها مباشرة إلى طهران نهاية الشهر الجاري، ويرأس البعثة، العميد حاتم الغائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى