محلي

جامعة الفرات .. إيقاف الدكتور عن العمل وبدء البحث عن “رورو”

أثار الفيديو الذي تم تداوله لحديث لا أخـ,,ـلاقي دار بين أحد أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الفرات وطالبة تسمى “رورو”، موجة جدل فتحت أبواب على قضايا فسـ,,ـاد في الجامعة.

حيث أوضح عميد كلية الحقوق في جامعة الفرات د. أحمد عبد بخصوص هذا الفيديو أنه لا يوجد ادعاء من أي طالب أو طالبة ضد الدكتور الظاهر في الفيديو وهو يقوم بأفعال لا أخـ,,ـلاقية.

وأشار عبد الرحيم بتصريح لـ”شام إف إم” إلى أن رئيس الجامعة كلفه بعد الاطلاع على الفيديوهات بالتحقيق مع الدكتور بتاريخ 27 من شهر تموز وبدأ التحقيق في اليوم التالي حيث قُدم التقرير بنتائج التحقيق بتاريخ 29/7/2021 والتي أثبتت ارتكاب عضو الهيئة التدريسية للمخالفات التي ظهر فيها بالفيديو.

وقال عبد الرحيم إن: “الدكتور المتهم أقر بوجود مضايقات يتعرض لها من بعض الطلاب والطالبات لكنه يجهل هويتهم وكان هناك ضعف بنفسيته أدت إلى التصرف اللا أخـ’’ـلاقي الذي ظهر فيه وبرر فعله أنه كان يريد معرفة هوية الشخص الذي يتكلم معه عبر المسنجر”.

وذكر عميد كلية الحقوق أن التصرف الذي قام به عضو الهيئة التدريسية المتهم يدل على وجود مر.ض نفسي، وهو لديه إعا.قة جسدية، كما اعترف بارتكاب المخالفة مرات عدة في مكتبه الخاص، حيث وضع عقوبة لنفسه وقدم استقالته وأقر الدكتور خلال التحقيق بخط يده أنه ارتكب هذا الفعل عدة مرات.

وبين عبد الرحيم أنه تمت مخاطبة وزير التعليم لإيقاف الدكتور عن العمل بشكل احتياطي لمدة ثلاثة أشهر وإحالته إلى مجلس تأديبي، كما ستتم معرفة من قام بالتواصل مع الدكتور.

وختم د.أحمد عبد الرحيم حديثه بأنه: “يبدو أن هناك جهات ذات نفوذ في محافظة دير الزور تتقصد الإساءة إلى جامعة الفرات والخبر المتداول يحتوي على ثلاثة قضايا فسـ,ـاد، الأولى تسريب أسئلة والثانية تلاعب بالدفاتر الامتحانية والثالثة الفيديو المتداول”.

وكان رئيس جامعة الفرات الدكتور طه الخليفة قد كشف عن إحالة 3 أعضاء هيئة تدريسية في الجامعة إلى مجالس تأديب وذلك في كليات البيتروكيمياء والحقوق والتربية.

وأكد أن القرار جاء بعد مخالفات لا أخـ,,ـلاقية من أحد أعضاء الهيئة التدريسية، إضافة إلى تسريب الأسئلة مقابل مبالغ مادية، مع بيع الأسئلة لإحدى الفتيات التي سربتها لغيرها من الطلبة.

زر الذهاب إلى الأعلى