محلي

وزارة التموين توضـ,ـح حقـ,ـيقة زيادة أجور النقل بين المحافظات

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أنه لم يُصدِر أي قرار جديد برفع أجور النقل، وأوضح أن آخر قرار يتعلق بها صدر عن الوزير السابق طلال البرازي، ولا يزال العمل به ساري المفعول.

وأضاف الوزير عبر صفحته على “فيسبوك”، أنه لا توجد أيّة نية لزيادة الأجور عما هو وارد في القرار المُتّخذ سابقاً، وأشار إلى أن القرارات الجديدة الصادرة عن المحافظين بخصوص تعرفة النقل تم اعتمادها بناء على قرار الوزير السابق.

وقبل أيام، أكد مدير الأسعار في وزارة التموين علي ونوس، أن قرار تعديل أسعار تعرفة النقل دُرس في وقت سابق، وصدر بتاريخ 10 آب 2021 أثناء تولي الوزير السابق طلال البرازي لمهام عمل الوزارة، وتم تعميمه للمباشرة بالعمل به في 18 آب الجاري.

وأوضح ونوس في تصريح إذاعي، أن تعرفة النقل ضمن المحافظة الواحدة أصبحت 16 ل.س على كل راكب في كل كيلو متر بالنسبة لسيرفيس عدد ركابه (9 – 14 راكباً)، و16.5 ل.س عن كل كيلو متر لسيرفيس عدد ركابه (25 راكباً)، و15 ل.س لميكرو باص عدد ركابه (15- 24 راكباً)، و17 ل.س لباص شبه بولمان عدد ركابه (25 راكباً).

أما تعرفة النقل بين المحافظات أصبحت 25 ل.س على كل راكب في كل كيلو متر لباص بولمان عدد ركابه (30 – 37)، و22 ل.س لباص بولمان عدد ركابه (45)، بزيادة قاربت 100% عما كانت عليه سابقاً، بعد زيادة سعر المازوت عليها في تموز الماضي، وزيادة التكاليف التشغيلية لأصحاب السرافيس والباصات.

زر الذهاب إلى الأعلى