محلي

تحـ,ـذيرات رسمية من احتمال نشوب الحـ,ـرائق خلال الأيام الثلاثة القادمة

حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد من خطورة اشتعال الحرائق خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وأضافت المنصة أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سوريا بمستوى الخطورة المرتفع اعتبارا من الجمعة وحتى الأحد القادم، بحسب “سانا”.

وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة، أن المنصة نشرت تحديثا لمنتجها يبين خريطة مؤشر شدة انتشار الحريق في مناطق الغابات.

حيث تشير خرائط خطورة الحريق في غابات شمال غرب سوريا إلى ارتفاع تدريجي في مستوى مؤشراتها خلال الأيام الثلاثة القادمة مترافقا مع ارتفاع عام بدرجات الحرارة كما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية يتراوح بين 2 و6 درجات مئوية.

وأشارت قرموقة إلى اتساع مساحة الغابات التي تتأثر بمستوى الخطورة المرتفع وإلى أنه يمكن متابعة تأثر بعض المناطق بمستوى الخطورة المرتفع جدا، لافتة إلى أن غاباتنا المتوسطية تمر حاليا بذروة موسم الحرائق وخطورة الحرائق المرتفعة.

ودعت قرموقة إلى التنبه لأي حريق أو دخان والإبلاغ عنه فور اندلاعه على الرقم المجاني 188 منوهة بجهود العاملين في الحراج وحماية الغابات والدفاع المدني لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم لحماية ثروتنا الغابية.

زر الذهاب إلى الأعلى