محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 2-5 درجات مئوية في أغلب المناطق، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وقالت المديرية يكون الجو صيفياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام, تتكاثر الغيوم خلال ساعات المساء والليل وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا مثيرةً للاتربة والغبار، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم الأحد، تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل واضح لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويصبح الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً على المناطق الساحلية والشمالية الغربية سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وليلاً يكون الجو بارداً نسبياً خلال ساعات الصباح الباكر خاصة في المرتفعات الجبلية وفرصة لتشكل ضباب خفيف في تلك المناطق وبعض المناطق الداخلية.

والرياح جنوبية غربية في المناطق الجنوبية والساحلية وغربية الى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحـ.،ذرت المديرية من الغبار والاتربة المثارة بسبب النشاط على سرعة الهبات، ومن تشكل الضباب الخفيف في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

زر الذهاب إلى الأعلى