محلي

استبدل المحروقات بالماء .. طريقة غـ,ـش جديدة تم ضبطها في إحدى محطات الوقود بحمص

ابتكر أحد المسؤولين عن محطة محروقات في قرية “البريج” بريف حمص الجنوبي طريقة جديدة للغش والتصرف بكميات من المحروقات بطريقة غير مشروعة.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص، المهندس رامي اليوسف، إن” عناصر المديرية ضبطت يوم الخميس محطة محروقات في قرية البريج، قام المسؤول عنها بالتصرف بكمية 40 ألف ليتر مازوت من احتياطي المحطة”.

وأضاف اليوسف بحسب “تلفزيون الخبر” ” كما تصرف المسؤول عن المحطة بكمية 6 آلاف ليتر بنزين منها / 5 آلاف/ ليتر بنزين من احتياطي المحطة من المادة بشكل غير مشروع واستبدلها بالماء”.

وأشار إلى أن “المسؤول عن المحطة حاول إيهام جهاز التموين بوجود كامل الكمية من تلك المواد عند عملية السبر عن طريق وضع أنبوب من الحديد على فوهة أحد الخزانات (قطره نفس قطر الفوهة)”.

وبين اليوسف أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالف وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021”.

ونشرت وزارة التجارة الداخلية على موقعها عبر”الفيسبوك” فيديو يبين “قيام عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص بضبط خزان المازوت المغشوش بوضع الماء فيه”.

يذكر أن عناصر مديرية التجارة الداخلية بحمص ضبطت الشهر الفائت صهريجاً محملاً بكمية 11 ألف ليتر من مادة المازوت، يقوم بتفريغ المادة في محطة محروقات على طريق زيدل بريف حمص بينما كانت وجهته المستهدفة محطة أخرى على طريق مصياف.

زر الذهاب إلى الأعلى