محلي

مهلة 3 أشهر لترخيص التطبيقات الإلكترونية السورية

دعت “الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة” أصحاب التطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة في سورية، إلى الحصول على تصريح من مديرية التنظيم والتراخيص في الهيئة، خلال 3 أشهر من تاريخ هذا الإعلان.

وأوضحت الهيئة أنه يجب إجراء الاختبارات الأمنية اللازمة للتطبيق قبل منحه تصريحاً بالعمل، “حرصاً على أمن وسلامة المعلومات المتبادلة عبر هذه التطبيقات”، وهددت بإيقاف عمل أي تطبيق لم يحصل على التصريح اللازم قبل مضي المهلة الممنوحة.

وتوجد تطبيقات إلكترونية سورية عديدة أنشئت خلال الأعوام الماضية، منها لطلب وتوصيل الطعام، ومنها لتقديم خدمة توصيل الركاب، ومنها للتسوق الإلكتروني، وتطبيقات أخرى خاصة بالشركات والبنوك، لكن لا تتوفر خدمة الدفع الإلكتروني في أي منها.

وأكدت مديرة الترخيص في “الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة” مادلين الشلي مؤخراً، أن الدفع الإلكتروني على مواقع وتطبيقات التسويق الإلكتروني متوقف حالياً، ويتم تسديد قيمة السلع والخدمات مباشرة عند تسلمها.

وأضافت حينها أن الدفع الإلكتروني يتطلّب حصول الموقع أو التطبيق على بيانات حساب العميل، لذا يجب ضمان أمن المتعاملين، وعدم استخدام بياناتهم في عمليات قرصنة أو الحصول على أموال دون وجه حق، “وهي العملية التي ستتمّ في أقرب وقت”.

ويقتصر الدفع الإلكتروني حالياً على تسديد الفواتير وبعض رسوم الجهات الحكومية، عبر الربط بين الحساب المصرفي لمصدر الفاتورة وبين حسابات المواطنين في المصارف المشتركة بمنظومة الدفع الإلكتروني، كما يمكن الدفع عبر شركتي الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى