اقتصاد

التجارة الخارجية توقف استيراد عددا من المواد لـ 6 أشهر

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً بإيقاف استيراد بعض المواد لمدة ٦ أشهر، وذلك بحسب صفحة الوزارة على “فيس بوك”.

وتضمنت قائمة المواد الموقف استيرادها كل من “جبنة شيدر واكسسوارات موبايل ومكبرات صوت وعدادات نقود وجوز ولوز وكاجو وزبيب ومكيفات منزلية وأجهزة علاج فيزيائي (تدليك) ومواسير وأنابيب معدنية (المنتج محلياً) وحديد زوايا ومبسط ومربع (المنتج محلياً)”.

إضافة إلى “باصات وميكروباصات للمؤسسات التعليمية والقطاع الحكومي وزيوت وشحوم معدنية للسيارات والآليات (المنتج محلياً) والسيارات السياحية والفانات والميكرو باصات للقطاع العام وسيراميك وغرانيت طبيعي”.

وختاماً “أحجار النصب والبناء وترابيع وبلاط ومكعبات من الفسيفساء (الموزاييك) وقطع خزفية مشغولة (سيراميك) وتمر وهواتف” لمدة ٦ أشهر من تاريخ صدور التوصية”.

وأشارت الوزارة بحسب القرار إلى “السماح باستكمال إجراءات التخليص لبضائع الإجازات المشحونة أو الواصلة من المواد المذكورة أعلاه، وبمهلة لا تتجاوز الشهرين اعتباراً من تاريخ صدور هذه التعليمات وفق الأنظمة النافذة الأُخرى”.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق بتاريخ ١١ أب ٢٠٢١ على توصية اللجنة الاقتصادية بتاريخ ٩ أب والمتضمنة مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بإيقاف استيراد المواد المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى