محلي

معاون المدير : إنجاز عمليات التصحيح بنسبة تزيد على 90% والانتهاء الخميس القادم .. مدير التربية في حمص : شخص يقدم امتحاناً عن طالب

أنهى يوم أمس «الأحد» طلاب الشهادة الثانوية بمختلف فروعها العلمي والأدبي والشرعي والمهني امتحاناتهم للدورة الثانية.

وبيّن مدير التربية في حمص وليد المرعي أن عدد الطلاب الذين تقدموا يوم أمس لامتحانات الدورة الثانية في شهادة التعليم الثانوي (عامة ومهنية وشرعية) على امتداد المحافظة وصل إلى 3175 طالباً وطالبة من إجمالي عدد المسجلين البالغ 3642 طالباً مسجلاً.

وأوضح بحسب صحيفة “الوطن” أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة علم الأحياء في الفرع العلمي بلغ 1885 طالباً وطالبة من إجمالي عدد المسجلين البالغ 2158 مسجلاً، وعدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ بالفرع الأدبي بلغ 953 من أصل 1095 مسجلاً، وعدد المتقدمين لامتحان مادتي الفيزياء والكيمياء بالفرع الثانوي الصناعي المهني 153 طالباً وطالبة من أصل 187 مسجلاً، وعدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالفرع النسوي 64 من أصل 69 مسجلاً وعدد المتقدمين لامتحان مادة محاسبة خاصة بالفرع المهني التجاري بلغ 109 طلاب وطالبات من أصل 119 مسجلاً، بينما تقدم 11 طالبة وطالبة لامتحان مادة التاريخ بالثانوية الشرعية من أصل 14 طالباً وطالبة مسجلين.

وأشار المرعي إلى أن امتحانات يوم أمس سارت بأجواء هادئة ومريحة، كاشفاً عن ضبط حالة لانتحال شخصية لأحد الطلاب بالفرع الثانوي المهني الصناعي في أحد المراكز الامتحانية بالمدينة وتم تنظيم الضبط اللازم وإحالة الشخص المنتحل لشخصية غيره إلى القضاء المختص.

بدوره بين معاون مدير التربية للتعليم الثانوي فراس عياش أنه تم إنجاز عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية بنسبة تزيد على 90 بالمئة، لافتاً إلى أن العديد من المواد تم إنجازها بشكل كامل وسلمت للامتحانات وأن باقي المواد في طور الانتهاء من عمليات التصحيح حالياً ما عدا مادتي علم الأحياء والتاريخ التي تم الامتحان بهما يوم أمس الأحد، مؤكداً الانتهاء من تصحيح جميع المواد ما عدا تلك المادتين اللتين ستصححان خلال يومين كحد أقصى.

وتوقع أن يتم إنجاز كل عمليات تصحيح جميع المواد خلال يوم الخميس القادم، منوهاً إلى أنه وبهدف توخي الحذر والدقة في عمليات التصحيح وعدم الوقوع في أخطاء تم تشكيل لجان للتدقيق من عدد من الموجهين الاختصاصيين لتدقيق الأوراق الامتحانية بعد الانتهاء من تصحيحها وعملية جمع مفرداتها.

زر الذهاب إلى الأعلى