رياضة

ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان حتى عام 2023 رسمياً

أعلن نادي باريس سان جيرمان رسمياً تعاقده مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعقد لمدة سنتين مع إمكانية تجديده عاماً إضافياً.

وسيرتدي ميسي القميص رقم 30 كما أشار شريط فيديو لنادي العاصمة الفرنسية، وهو الرقم الذي ارتداه في بداية مسيرته مع فريقه السابق برشلونة الإسباني من 2004 الى 2006 قبل أن يرتدي الرقمين 19 ثم 10.

وأعلن ميسي، 34 عاماً، يوم الأحد، رحيله رسميا عن برشلونة النادي الوحيد الذي لعب له طوال مسيرته الكروية، بسبب عدم قدرة النادي على تحمل تعاقد جديد معه بسبب قواعد اللعب النظيف المالية في الدوري الإسباني.

وقال ميسي “أنا متحمس للغاية لبدء فصل جديد من مسيرتي في باريس سان جيرمان. كل شيء في النادي يتفق مع طموحاتي الكروية. أنا على علم بمدى موهبة الفريق والجهاز الفني للنادي، وأنا مصر على الإسهام في تشكيل كيان مميز للنادي وللمشجعين، وأتطلع إلى أن أطأ أرض الملعب في بارك دي برينس”.

لم يتم الكشف عن تفاصيل الراتب، لكن مصدر مطلع على المفاوضات- اشترط تكتم هويته – أبلغ أسوشيتدبرس في وقت سابق بأن ميسي سيحصل على حوالي 35 مليون يورو (41 مليون دولار) صافية سنوياً.

من جانبه، قال القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان: “يسعدني أن ليونيل ميسي اختار الانضمام إلى باريس سان جيرمان، ونحن فخورون بالترحيب به في باريس مع عائلته.”

وأضاف رجل الأعمال “لم يُخف (ميسي) رغبته في مواصلة التطور على أعلى مستوى والفوز بالبطولات، طموح النادي متطابق مع هذا”.

وأوضح الخليفي أن الإضافة التي سيمثلها ليونيل ميسي “إلى فريقنا العالمي يؤكد أهمية ونجاح اختياراتنا. جنباً إلى جنب مع مدربنا الرائع وطاقمه، أتطلع إلى رؤية فريقنا يصنع التاريخ لجميع مشجعينا في جميع أنحاء العالم”.

ويعتبر ميسي أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، وسجل النجم الأرجنتيني 672 هدفا في 778 مباراة لبرشلونة، النادي الذي انضم إليه عندما كان يبلغ من العمر 13 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى