الأخبار

بشرط واحد .. السعودية تسمح باستئناف العمرة تدريجياً للحجاج

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، عم سماحها باستئناف العمرة تدريجياً للمعتمرين الملقـ,,ـحين الوافدين من دول العالم، في قرار يشكل انفراجاً لآلاف المسلمين حول العالم وللاقتصاد السعودي بعد نحو 18 شهراً من تعليق العمرة بسبب جائـ,,ـحة كو,فيد,-19.

ويأتي القرار بعد نحو ثلاثة أسابيع من حج مصغر شارك فيه نحو 60 ألف مسلم من سكّان البلاد الملقّـ,,ـحين بالكامل ضدّ فير,و,س كو,ر,ونا وبعد أسبوع من فتح السعودية أراضيها أمام السيّاح الملقّـ,,ـحين بالكامل.

ويشكل القرار خبراً ساراً لملايين المسلمين حول العالم المحرومين منذ آذار 2020 من العمرة التي أداها 5,8 ملايين شخص خلال 2020، أي أقل ب69 بالمئة عن 2019، حسب الأرقام الرسمية.

وفي 2020 بلغ عدد المشاركين في الحج 10 آلاف مسلم بعد أن استقبلت السعودية في 2019 نحو 2,5 مليون من أرجاء العالم في مناسك الحج.

وفي بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أعلنت وزارة الحج والعمرة استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجياً اعتباراً من الإثنين 09 آب 2021، لأداء المناسك والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأوضحت أن ذلك سيتم بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهرياً.

وطلبت من المعتمرين القادمين من خارج السعودية إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر مع اشتراط أن تكون اللقا,حات من أصناف “فايزر واسترازينيكا وموديرنا وجونسون آند جونسون”.

وتعمل الوزارة السعودية بالتنسيق مع الجهات المختصة على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون، وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، والاشتراطات الخاصة بالدول القادم منها المعتمرون والزوار إلى المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى