الأخبار

مرسوم رئاسي بزيادة المكافأة المالية الشهرية للطلاب الأوائل

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2021 والذي ينص على منح مكافأة مالية شهرية للتلاميذ والطلاب الأوائل، وذلك اعتباراً من أول الشهر الذي يلي تاريخ صدور نتائج الامتحانات العامة، وحتى نهاية دراستهم الجامعية أو دراستهم في المعاهد التقانية أو المعاهد العليا أو ما يعادلها.

وحدد المرسوم المكافأة بمبلغ /25/ ألف ل.س لكل من: التلاميذ الـ 15 الأوائل على مستوى الجمهورية، والتلميذين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في شهادة التعليم الأساسي، و التلاميذ الثلاثة الأوائل على مستوى الجمهورية في الشهادة الإعدادية الشرعية.

كما حدد مبلغ /45/ ألف ل.س للطلاب الـ 15الأوائل على مستوى الجمهورية، والطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي.

كذلك يحصل الطلاب الخمسة الأوائل على مستوى الجمهورية، والطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة، في الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي على /45/ ألف ل.س .

ويحصل أيضاً الطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في الشهادة الثانوية الشرعية، والشهادة الثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية، على /45/ ألف ل.س .

ويحصل الطالبين الأول والثاني على مستوى الجمهورية في الشهادات الثانوية التي تمنحها المدارس الثانوية في الوزارات الأخرى، على /45/ ألف ل.س .

ويستفيد من أحكام هذا المرسوم التشريعي التلاميذ والطلاب الأوائل في دورات ما قبل دورة عام 2021 الذين ما زالوا مستمرين بتقاضي هذه المكافأة اعتباراً من تاريخ نفاذه.

وذكرت رئاسة الجمهورية أن هذا المرسوم جاء في إطار السعي الدائم لتشجيع ودعم المتفوقين دراسياً، وبهدف زيادة المكافأة المالية الشهرية المحددة للطلاب الأوائل وزيادة أعداد المستفيدين من المكافأة.

زر الذهاب إلى الأعلى