محلي

جامعة البعث تتـ,ـوعد طلبة الدراسات العليا “غير الملتزمين” بعقـ,,,ـوبات تصل للفصل من مرحلة البحث

وافق مجلس جامعة البعث على اتخاذ إجراءات انضباطية وفرض عقو,,بات بحق طلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في حال عدم الالتزام بالواجبات المطلوبة منهم في مرحلة البحث الواردة في المادة الأولى من قرار مجلس التعليم العالي رقم 215 تاريخ 3-6-2021 أو الخلل بأي منها.

ونص القرار الصادر عن المجلس بحسب صحيفة “الوطن” على فرض عقو,بة فصل طالب الماجستير أو الدكتوراه من الدرجة المقيد فيها (مرحلة البحث) في حال عدم حضوره لثلاثة سيمنارات دورية متتالية المطلوبة منه لمتابعة أمور بحثه ومراحل انجاز البحث وفق المواعيد التي يحددها القسم واللجنة العلمية المختصة.

مع فرض عقو,بة الإنذار المسجل الخطي في حال الخلل في أحد هذه الالتزامات وتشمل عدم تواصله المستمر مع مشرفه العلمي، وعدم تدريسه للساعات المطلوبة منه (طالب دراسات عليا مرحلة البحث)، وعدم الالتزام بجدول المراقبات الامتحانية المطلوبة منه (طالب دراسات عليا مرحلة البحث)، وعدم حضوره للنشاطات واللقاءات العلمية المطلوبة منه في القسم المختص.

هذا ويفصل الطالب (ماجستير أو دكتوراه في مرحلة البحث) من الدرجة المقيد بها عند معا,قبته بأربع إنذارت خطية نتيجة الخلل الحاصل في أداء واجبته.

زر الذهاب إلى الأعلى