محلي

دمشق الأغلى بين المحافظات بأسعار اللحوم الحمراء .. رئيس جمعية اللحامين يتوقع أن ينخفض سعرها

أفاد رئيس جمعية اللحامين في دمشق ادمون قطيش بأن عدد الأضـ,,ـاحي التي ذبـ,,ـحت في دمشق خلال عيد الأضحى الفائت، بلغ بحدود 80.2 ألف خروف وألفي عجل.

وأوضح قطيش أن عدد الأضـ,,ـاحي التي ذبـ,,ـحت في عيد الأضحى خلال العام الحالي أقل من العام الماضي، لافتاً إلى أن نحو 110 آلاف خروف و4 آلاف عجل ذبـ,,ـحت خلال العام الماضي، حسب صحيفة “الوطن” المحلية.

واستبعد قطيش أن يكون لارتفاع الأسعار تأثير على انخفاض أعداد الأضـ,,ـاحي التي ذبـ’’ـحت هذا العام عن العام الماضي، مبيناً أن أسعار مبيع الأضاحي للعام الحالي لم تختلف عن أسعارها للعام الماضي.

ولفت إلى أن سعر كيلو العجل الحي كان خلال العيد بحدود 8 آلاف وكيلو الخروف بحدود 11ألفاً، مضيفاً: “المعروض من الخراف كان كبيراً العام الحالي والكثير من تجار الخراف بقي لديهم كميات زائدة منها بعد العيد باعتبارهم قاموا بشراء كميات زائدة ولم يستطيعوا تصريفها خلال العيد”.

وأوضح أن مربي العجول والخراف يخسرون بأسعار المبيع الحالية نتيجة غلاء أسعار الأعلاف حالياً وارتفاع أجور النقل التي ازدادت بحدود 5 أضعاف عن السابق.

وأشار إلى أن أسعار اللحوم الحمراء في دمشق حالياً أغلى من أسعارها في كل المحافظات، مبيناً أن تحديد الأسعار في كل المحافظات يتم من لجنة تقوم بدراسة الأسعار تابعة للمحافظة.

وكان رئيس جمعية اللحامين في دمشق ادمون قطيش، قد توقع أن تنخفض أسعار اللحوم خلال الأيام القادمة نتيجة انخفاض نسبة التهريب بشكل كبير خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن هذا الأمر سيرتب خسائر كبيرة على المربين وسيؤدي إلى خروج نسبة منهم عن التربية ومن الممكن أن يؤدي مستقبلاً إلى انخفاض في حجم الثروة الحيوانية، حسب ما صرح به لـ “الوطن”.

زر الذهاب إلى الأعلى