اقتصاد

لجنة التصدير : إعادة افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي للبضائع فقط

قال نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية فايز قسومة أنه “أعيد افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي صباح الأربعاء.”

وأفاد قسومة أنه “أعيد صباح الأربعاء افتتاح المعبر للبضائع فقط وإعادة العمل بالتصدير من خلاله، وسيبقى العمل وفق الأنظمة القديمة، مع ضمان تسهيل مرور الشاحنات والبرادات السورية وعدم عرقلة مرورها كما حدث سابقاً”.

وتابع قسومة بحسب “تلفزيون الخبر” “كان من المفروض أن يعاد السماح بعبور المسافرين عبر المعبر منذ الأحد ١/ أب/٢٠٢١ لكن بسبب الأوضاع الأمنية تم تأجيل الموضوع حالياً”.

وكان وزير الداخلية الأردني مازن الفراية أعلن في بيان نشر في 29 الماضي أنه “بعد إجراء الترتيبات الميدانية الكاملة مع الجانب السوري، سيبدأ اعتبارا من صباح الأحد الأول من آب التشغيل الكامل لمركز حدود جابر”.

وأوضح “أنه سيسمح لـ500 من المسافرين القادمين من سوريا يوميا التسجيل لسلوك المعبر الذي كان يعبره الآلاف في الاتجاهين يوميا قبل جائحة كورونا، ولمئتي مركبة (مئة من كل جانب) بالمرور.”

يذكر أنه كان من المقرر إعادة افتتاح المعبر الحدودي بين سوريا والأردن في الأول من أب ٢٠٢١ لكن بسبب التوتر الأمني في محافظة درعا تم تأجيل الافتتاح.

وكانت الجهات الأردنية تقوم سابقاً بعرقلة مرور الشاحنات والبرادات السورية من خلالها ما يؤدي لخسائر مادية كبيرة لأصحاب البضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى