رياضة

غداً يبدأ المنافسة .. الفارس أحمد حمشو يحمل آمال السوريين على حصانه في أولمبياد طوكيو

يبدأ الفارس أحمد حمشو منافساته بقفز الحواجز على ارتفاع 160 سنتيمتراً، غداً الثلاثاء، حيث يتنافس مع 90 فارساً وفارسة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

ويتأهل أفضل 30 فارساً للمشاركة في نهائي المسابقة التي ستقام بعد غد في مضمار طوكيو الدولي الذي استضاف الفعاليات الأخرى في الفروسية خلال الأيام الماضية من الترويض و”الدريساج”.

ويحتل الفارس حمشو المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية وهذه ثاني مشاركة له في الدورات الأولمبية بعد أولمبياد لندن 2012، كما شارك في 20 دورة دولية أوروبية وعربية مؤهلة منها 6 دورات دولية أقيمت في سوريا وأطلق عليها “دوري السلام” وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة.

واستطاع الفارس أحمد حمشو التأهل إلى بطولة العالم للتحمل عام 2006 في ألمانيا بعدها توج بفضية الدريساج للفرق مع المنتخب في البطولة العربية التي جرت في مصر عام 2007 وبرونزية التحمل، وهو حائز لقب الجائزة الكبرى في مدينة العين الإماراتية عام 2014 ولقب الجائزة الكبرى في أبو ظبي 2015 وبرونزية الفرق مع المنتخب في بطولة آسيا للصالات التي جرت في تركمانستان عام 2018 ولقب بطولة الوفاء في سوريا عام 2018 وبطل دورة الأغر الدولية عام 2021 وبطل بطولة السلام الدولية عام 2021.

وكان لاعب منتخب سوريا لألعاب القوى مجد الدين غزال خرج من مسابقة الوثب العالي في الدورة لعدم تجاوزه ارتفاع 225 سم في مرحلة التصفيات كما أنهى كل من لاعبة منتخب كرة الطاولة هند ظاظا ولاعب التراياثلون محمد ماسو والسباح أيمن كلزية مشاركتهم في الدورة، على أن يختتم الرباع معن أسعد المشاركة السورية يوم الأربعاء القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى