محلي

الحرارة إلى ارتفاع في سوريا .. توقعات الطقس خلال اليومين القادمين

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الأحد، أن يكون الطقس حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة تنشط بعد الظهر بينما تكون شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 4 إلى 6 درجات ويكون الطقس حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن درجات الحرارة ستبدأ بالارتفاع اعتباراً من غداً، لتسجل بالداخل السوري 40 درجة، وتستمر حتى نهاية الاسبوع لتصبح في دمشق والمناطق الداخلية بحدود 41 درجة، وفي المناطق الشرقية من سوريا تلامس حدود 45 درجة، والساحلية ترتفع لـ 35 درجة مع أجواء رطبة تزيد الشعور بالحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى