رياضة

آخر مستجدات المنتخب السوري .. لاعب مغترب جديد ومحروس يطلب وديّتين

طلب نزار محروس، المدير الفني للمنتخب السوري، تأمين مباراتين وديتين، قبل مواجهة إيران في الثاني من أيلول المقبل، ضمن منافسات الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر.

واتجه اتحاد الكرة السوري لمخاطبة عدة اتحادات آسيوية، أبرزها أذربيجان وأوزبكستان، لتنظيم مباراة ودية قبل نهاية شهر آب المقبل.

من جهتها، نجحت لجنة اللاعبين المغتربين بإقناع اللاعب عبد الرحمن ويس المحترف في اليونان، اللعب للمنتخب الأول، بعد جهود كبيرة بذلتها اللجنة على مدى 5 شهور سابقة.

وأكد فراس معلا، رئيس الاتحاد الرياضي العام، أنه سينهي كافة الإجراءات الرسمية والإدارية والقانونية لانضمام الويس لنسور قاسيون خلال 24ساعة.

وأعرب ويس عن سعادته لتمثيل المنتخب السوري الأول، من خلال مقطع فيديو أسعد الملايين من أنصار المنتخب السوري، الذي يعسكر في حلب بـ30 لاعباً محلياً من بينهم 4 حراس مرمى.

وينطلق المعسكر التحضيري الانتقائي لمنتخب سوريا الأول لكرة القدم، اليوم السبت، في حلب بقيادة المدير الفني نزار محروس استعداداً للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

ويضم المعسكر الذي يستمر حتى الثاني من الشهر القادم اللاعبين: “إبراهيم عالمة وطه موسى وأحمد مدنية وعبد اللطيف نعسان ويزن عرابي وعبد الرزاق محمد وجهاد الباعور وسعد أحمد وأنس بلحوس ومؤيد الخولي وعمرو جنيات ويوسف الحموي وخالد كردغلي ومحمد صهيوني وتامر حج محمد ومحمد عنز وأحمد رجب وكامل حميشة وزيد غرير ومالك العلي وعبد الملك عنيزان ومصطفى الشيخ يوسف ومحمد كامل كواية ووائل الرفاعي ومؤمن ناجي ونصوح نكدلي وعبد الإله الحفيان وشادي الحموي وياسين سامية وسامر خانكان وعلي بشماني”.

وكان المنتخب السوري قد أجرى معسكراً داخلياً تخصصياً لحراس المرمى والمدافعين ولاعبي الارتكاز في الثاني عشر من الشهر الحالي استمر لمدة أسبوع.

ويلعب المنتخب السوري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والإمارات ولبنان والعراق.

ويصعد متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى نهائيات كأس العالم مباشرة فيما يدخل صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة الدور الرابع الملحق الآسيوي على أن تنطلق مباريات الدور الحاسم في الثاني من أيلول المقبل وتنتهي في التاسع والعشرين من آذار القادم وسيتم استخدام تقنية التحكيم بالفيديو خلال مباريات هذا الدور.

زر الذهاب إلى الأعلى