محلي

انحسار الموجة الحارة وأمطار خفيفة .. توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل اليوم وغداً الخميس للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، موضحةً أن الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية، سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن درجات الحرارة لنهاية الأسبوع ستوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو حاراً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية، سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وجددت الأرصاد الجوية تحذيرها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، كما حذرت من كل ما قد يسبب الحرائق في الغابات والأحراج والمناطق العشبية.

وكشف أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين، الدكتور رياض قره فلاح، أنه ستبدأ الموجة الحارة بالتراجع الواضح اليوم الأربعاء وما يليه، بـحوالي 3 إلى 5 درجات، مع بدء انحسار المرتفع الجوي المداري عن مناطقنا.

وأضاف الدكتور رياض “ستكون هناك فرص لهطولات مطرية خفيفة خصوصاََ على المرتفعات الساحلية، بسبب الرياح الرطبة العابرة فوق البحر المتوسط، القادمة من الضغط المنخفض الموسمي الهندي، وهي حالة طبيعية ودائمة في شهري تموز وآب” ، بحسب “تلفزيون الخبر”.

وتابع “تشتد سرعة الرياح الجنوبية الغربية في المناطق الساحلية من ظهيرة يوم الأربعاء، مع اقتراب حالة عدم الإستقرار الجوي”.

وتكون سرعة الرياح دون 30 كم/سا، والرطوبة تنخفض قليلاََ في الساحل لكنها تبقى بين 65-75 %، وأمواج البحر بارتفاع بين 30-50 سم وحركة الأمواج من الغرب نحو الشرق وحرارة المياه 29 درجة.

زر الذهاب إلى الأعلى