محلي

محافظة دمشق تلغي ساحات الألعاب خلال عيد الأضحى

أكد مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق، اسماعيل قطيفاني، بأنه تم منع الألعاب والتجمعات بالأحياء الشعبية خلال فترة عيد الأضحى المقبل.

وقال قطيفاني: “سيتم التعامل مع ساحات العيد بالأحياء الشعبية هذا العيد كما العيد الماضي حيث بناءً على توجيهات الفريق الحكومي المعني بالتصـ,ـدي لفاير,و,س كــو,ر,ونـا قمنا بمنع الألعاب والتجمعات في جميع الأحياء الشعبية”.

وبخصوص الإجراءات المتبعة في مدن الملاهي والمولات  أوضح قطيفاني بحسب “تلفزيون الخبر”: “لا يوجد إجراءات خاصة لهذه الأماكن فعلى أصحاب هذه الفعاليات اتباع الإجراءات الوقائية المنصوص عليها وتطبيقها ضمن فعالياتهم”.

وكانت محافظة دمشق أصدرت خلال عيد الفطر الماضي قراراً بعدم السماح بإنشاء ساحات العيد ضمن المناطق الشعبية وفق المتعارف عليه، وذلك بحجة التصدي لجائــحة كـو,ر,ونـا.

ولاقى قرار إلغاء ساحات العيد الشعبية استهجاناً كبيراً لدى المواطنين خصوصاً، وأنه لم يصدر قرار مماثل بحق المولات ومدن الملاهي التي تتقاضى أسعاراً باهظة جداً لا تتناسب مع دخل المواطن، على عكس الساحات الشعبية التي يستطيع المواطن أن يأخذ أطفاله إليها في العيد بقصد اللعب دون تكلفة مادية ضخمة.

يذكر أن المواطن السوري ونتيجة موجات الغلاء المتلاحقة التي تأتيه من كل حدبٍ وصوب أصبح العيد بالنسبة له هم جديد يضاف إلى قائمة همومه، بسبب التكاليف المادية المرتفعة بشكل كبير سواء لناحية ملابس العيد وحلويات العيد وما يمكنه من تقديمه لأطفاله للاستمتاع بألعاب العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى