اقتصاد

50 صرافاً آلياً جديداً في المحافظات خلال 2019

أعلن المصرف التجاري السوري عن بدء العمل في مرحلة فض العروض لمناقصة استبدال منظومة الدفع الإلكتروني الـ “سويتش”، وإعادة تقديم الطلبات على العروض للمرة الثانية في مناقصة توريد 50 صرافاً جديداً، لتوزيعها على عدد من المحافظات.

وبيّن مدير عام المصرف التجاري السوري علي محمد يوسف بحسب “سانا” أنه “سيتم توزيع أغلب الصرافات الجديدة على محافظتي حلب وحمص، نظراً لخروج الصرافات فيهما عن الخدمة، نتيجة الأعمال الإرهابية، حيث بلغ عدد الصرافات التي خرجت عن الخدمة بفعل الإرهاب أكثر من 120 صرافاً”.

وأوضح يوسف أن “المصرف يعمل بأكثر من اتجاه فيما يتعلق بالدفع الإلكتروني والصرافات والبرمجيات وغيرها”، مبيناً أن “المصرف يدرس حالياً العروض المقدمة في مناقصة تحديث وترقية ال “soft ware” والبرمجيات في 200 صراف تابع للتجاري”.

وكان أعلن المصرف العقاري سابقاً أنه “تم تقديم عروض لتوريد وتركيب وتشغيل 100 صراف آلي، 50 صراف منها من نوع (لوبي)، و ال 50 الآخرين من نوع (جداري)”.

كما لفت العقاري إلى أن “الصرافات الجديدة المنتجة من نوع (جي آر جي) العالمية ،صنع الصين ويتمتع بمواصفات فنية وتقنية عالية”.

يذكر أن العديد من المواطنين يعانون من خروج الصرافات الآلية التابعة للمصرف العقاري في محافظاتهم عن الخدمة، إما بسبب عدم وجد نقود فيها، أو أن بعضها لا يعمل على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى