محلي

وصول ثلاث ناقلات نفطية إلى مصب بانياس

كشف مدير مصب بانياس في “الشركة السورية لنقل النفط” طلعت نيوف، عن وصول 3 ناقلات نفطية إلى المصب خلال الأيام القليلة الماضية، و”تم إفراغ الناقلة الأولى بالكامل، والثانية قيد التفريغ، والثالثة بالانتظار”.

وأكد نيوف أن الكميات التي تحملها الناقلات الثلاث جيدة دون أن يفصح عن حجمها، ونوه بافتقار المصب إلى قاطر ذو قوة عالية قادر على جر الناقلات النفطية “العملاقة” بحال تعرضت لأي عطل طارئ، حسبما أوردته صحيفة “البعث”.

بدوره، أوضح مصدر موثوق في الشركة لنفس الصحيفة أن حجم الكميات في الناقلات الثلاث يقارب 215 ألف طن، كاشفاً عن إفراغ ناقلتي غاز خلال الأيام القليلة الماضية، وسعة كل واحدة منهما نحو 2,800 طن.

ويشتكي المواطنون من تزايد تقنين الكهرباء منذ نهاية حزيران الماضي، ليصل التقنين إلى 6 ساعات وأكثر مقابل ساعة وصل واحدة، الأمر الذي برره وزير الكهرباء غسان الزامل بنقص توريدات الغاز، وخروج بعض محطات التوليد عن الخدمة نتيجة الصيانة.

وأعلنت “وزارة النفط والثروة المعدنية” يوم أمس عن إدخال 100 ألف متر مكعب من الغاز يومياً إلى الشبكة، بعد إكمال إصلاح بئر غاز “جحار 7” ونجاح إدخاله في الخدمة، حسبما ذكرته عبر صفحتها على “فيسبوك”.

وفي 10 نيسان 2021، أعلن مدير عام “مصفاة بانياس” محمود قاسم، عن عودة مصفاة بانياس إلى العمل، بعد توقف دام شهراً، بسبب توقف النفط الخام، مؤكداً أنها تعمل حالياً بطاقة إنتاجية جيدة وتنتج جميع المشتقات النفطية.

زر الذهاب إلى الأعلى