محلي

تأجيل معرض دمشق الدولي لموعد غير محدد

كشف مصدر مسؤول في “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” عن تأجيل “معرض دمشق الدولي” لـ2021، وذلك لموعد غير محدد، “بسبب الظروف التي فرضها تفشـــي وبـا,ء كـ,ـو,رونـ,ـا عالمياً”، بحسب ما أوردته صحيفة “الوطن”.

وأعلنت “المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية” مؤخراً عن التخطيط لإقامة 40 معرضاً خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021، ومن بينها “معرض دمشق الدولي” في 25 آب المقبل، بعد الحصول على موافقة “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية”.

وتوقف تنظيم المعارض في سورية بما فيها “معرض دمشق الدولي” خلال العام الماضي 2020، نتيجة إجراءات التصدي لفيروس كورونا وتوقف حركة السفر عالمياً، فكانت آخر دوراته الـ61 وأقيمت خلال آب وأيلول من 2019.

ووصلت المساحات المحجوزة في الدورة الـ61 من “معرض دمشق الدولي” إلى 100 ألف متر مربع، وهي الأكبر منذ انطلاقته عام 1954، حيث تجاوز عدد الشركات المشاركة الـ1,500 شركة من 38 دولة عربية وأجنبية.

واقترح عضو “غرفة تجارة دمشق” محمد الحلاق مؤخراً إنشاء منصة إلكترونية تفاعلية باسم “معرض دمشق الدولي”، تُقام خلالها فعاليات المعرض بشكل افتراضي بدلاً من تأجيلها، وذلك لمنح المنتجات السورية قيمة مضافة، ولرفد خزينة الدولة أيضاً.

وقررت “هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات” سابقاً تقديم دعم شحن بري وبحري قارب 2.5 مليار ليرة سورية، للصادرات السورية التي تمت بموجب العقود المبرمة على هامش “معرض دمشق الدولي” بدورتيه 59 و60 أي 2017 و2018.

زر الذهاب إلى الأعلى