رياضة

عمر خريبين يعود للمنتخب السوري بطلب من المدرب نزار محروس

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن طي عقوبة اللاعب عمر خريبين، بناء على طلب من مدرب المنتخب السوري، نزار محروس.

ومع تولي نزار محروس خلال الأيام السابقة مهمة تدريب المنتخب السوري، أكد المدرب الجديد بأن أول شروطه لقبول تدريب “نسور قاسيون”، كانت عودة مهاجم نادي الوحدة الإماراتي، عمر خريبين، لصفوف المنتخب وإنهاء العقوبة المفروضة عليه.

وكشف رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، العميد حاتم الغايب، عن اختيار الأردن كأرضٍ افتراضية للمنتخب السوري، وبدء المراسلات المطلوبة لذلك.

وجاء تصريحات الغايب ومحروس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد السوري في مقره بدمشق، أمس الأحد.

وتحدث المحروس عن اللاعبين المغتربين، بأنه طلب من الاتحاد دراسة ملفات لاعبين في اليونان والأرجنتين وتبيان إمكانية مشاركتهما في صفوف المنتخب السوري.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم، قدر قرر قبل عدة أشهر حرمان لاعب الهلال السعودي عمر خريبين من تمثيل منتخب سوريا نهائياً، ومنعه من المشاركة في أي نشاط رياضي يخص الاتحاد، بسبب خلاف دار بينه وبين المدرب السابق للمنتخب نبيل معلول.

يُذكر أن اتحاد كرة القدم السوري أعلن تعيين نزار محروس مدرباً لمنتخب سوريا، بعد 21 يوماً من رحيل المدرب السابق نبيل معلول، وبعد الكثير من الجدل حول اسم المدرب والتأخر في التوصل للاتفاق مع قرب الدور النهائي من التصفيات.

وسبق لمحروس قيادة المنتخب عام 2011، وعمل على تأسيس منتخب قوي، مع معسكرات نوعية، قبل إقصاء #سوريا من تصفيات مونديال 2014، بسبب خطأ إداري.

ولمع المدرب المنتخب في مسيرته التدريبية مع عدة أندية محلية وعربية، فقاد فريق الجيش لتحقيق لقبي الدوري والكأس، وشباب الأردن لتحقيق بطولات الدوري والكأس مرتين، ودرع الأردن مرة، وكأس السوبر، وكأس الاتحاد الآسيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى