محلي

بعد السرافيس والباصات .. رفع أجرة ركوب القطار في اللاذقية للضعف

قال مدير فرع الخطوط الحديدية في اللاذقية المهندس عدنان بيطار : أن أسعار تذكرة السفر على محور طرطوس اللاذقية طرطوس رُفعت اعتباراً من تاريخ 10 الجاري.

وأضح بيطار” أصبح سعر التذكر400 ليرة سورية من طرطوس إلى اللاذقية و التذكرة المخفضة بشريحتين 300و 200 ليرة سورية”.

كذلك سعر تذكرة طرطوس بانياس 200 ليرة سورية والمخفضة بشريحتين أيضا 100و 150 ليرة سورية وبنفس السعر للتذكرة من بانياس إلى اللاذقية.

وأوضح بيطار بحسب “تلفزيون الخبر” أن سعر الاشتراك الشهري للرحلات من اللاذقية إلى طرطوس وبالعكس 11200 ليرة سورية و المخفضة 8400 ليرة سورية

وعن الشرائح المخفضة ومن المشمولين في التخفيض قال بيطار:الشريحة الأولى تشمل العسكريين وعائلاتهم والمتقاعدين وعائلاتهم وطلاب الجامعات والمعلمين والفنانين بالإضافة لموظفي وزارة الدفاع من الحلقة الأولى والثانية وعائلاتهم ورجال الإطفاء.

والشريحة الثانية لحاملي بطاقة جريح وطن و مرافقه وكبار سن من عمر السنتين ومافوق وأعضاء مجلس الشعب واتحاد الكتاب وأسر الشهداء والصم والبكم والمكفوف ومرافقه وذوي الإعاقة ومرافقه.

وأضاف بيطار “في حال صعود الركاب من محطة شربيت -جبلة -مرقبة- رويسة،تحسب أجورها على أساس سعر تذكرة المحطة الأبعاد مثلاً في حال صعود الركاب من طرطوس إلى مرقبة تأخذ أجرة طرطوس بانياس.”

وأوضح بيطار” نظرا لظروف الطلبة قمنا بتعديل على موعد قيام قطار الساعة الثالثة ظهراً، ليصبح موعد قيام القطار الساعة الرابعة بدلاً من الساعة الثالثة ظهرا”، خاتما أن حركة القطارات تتوقف في أيام العطل الرسمية والأعياد.

يذكر أن محافظة اللاذقية أصدرت الأحد قراراً برفع أجور النقل للوسائط العاملة على المازوت بنسبة تتراوح بين 25 و30 بالمئة عن الأجرة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى