محلي

أجور النقل بطرطوس ترتفع بنسبة 28،5% والسائقون غير راضين

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمحافظة طرطوس المهندس بيان عثمان أنه بعد قرار ارتفاع أسعار المازوت عملت المحافظة على تعديل أجور النقل ضمن المحافظة، حيث شملت الزيادة على نسبة قيمة المازوت من قيمة الأجر كله، أي إن هامش ارتفاع تسعيرة النقل كانت تتم بثماني ليرات للكيلو متر تشمل قطع غيار والمازوت وغيرها، وبالتالي عند دراسة رفع التسعيرة أخذنا بالاعتبار نسبة المازوت فقط وفقاً لجداول وضعتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

حيث أصبحت التسعيرة ١١ ليرة للكيلو بدلاً من ٨ ليرات أي بزيادة ٢٨،٥ %، كما شملت الخطوط الخارجية وآليات الاستثمار بزيادة ١٧_ ١٩%.

وأصبحت بشكل عام طرطوس _ صافيتا /٣٠٠/ليرة، وإلى الشيخ بدر والدريكيش وبانياس ٤٥٠ ليرة، وإلى القدموس ٧٥٠ ليرة، وإلى بملكة ٢٠٠ ليرة ومفرق النقيب والجديدة وبيت العياط ١٢٥ ليرة، وإلى مفرق حبابة ٢٥٠ ليرة، وإلى بقعو ٣٥٠ ليرة، وإلى حمين ٣٢٥ ليرة وقنينة جروة ٥٥٠ ليرة وخط كرفس وبغمليخ ٤٧٥ ليرة والمراج ٤٧٥ ليرة ، بحسب صحيفة “الوطن”.

وبخصوص مراقبة تنفيذ التسعيرة أشار إلى أن هناك توجيهات صارمة للجهة المسؤولة وهي مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمراقبة نشر التسعيرة وتطبيقها.

نشير إلى أن أصحاب الشاحنات والصهاريج والسرافيس والباصات عبروا عن عدم رضاهم على هذه التسعيرة وطالبوا عبر نقابتهم بإعادة النظر فيها لأنها لا تتناسب مع الزيادة التي حصلت على أسعار المازوت.

زر الذهاب إلى الأعلى