رياضة

حدد الأرض المفترضة للمنتخب .. المحروس : القبول بمهمة تدريب سوريا مغامرة

قال مدرب منتخب سوريا بكرة القدم نزار محروس ان القبول بمهمة تدريب سوريا مغامرة لكنها محفوفة بالسعادة لان منتخبنا اليوم يصل لمرحلة حاسمة تتطلب مغامرة وشجاعة وان نقف سويا.

وتابع “إن المرحلة القادمة صعبة وليس فيها اي مساومة أو تأجيل لكن الامل موجود” مضيفا أنه اقترح الأردن كخيار أول للأرض الافتراضية للمنتخب.

واضاف محروس في مؤتمر صحفي “نحن بمرحلة حاسمة تتطلب ايجاد حلول سريعة لان لا وقت للحلول المبرمجة بعيدة المدى”.

وعن عناصر المنتخب قال محروس “المنتخب فيه عناصر جيدة وكفاءات بحاجة لتنظيم”.

وحول سلبيات العمل المتوقعة قال محروس “سأعاني من امر معروف وهو عدم اجتماع اللاعبين بكامل قوام المنتخب قبل لعبة ايران لكن اعول على ثقافة اللاعبين المحترفين وثقتهم بنفسهم وخبرتهم سيتغلبون على الصعاب”.

واضاف “جلست مع اعضاء الاتحاد وطرحت خطة عملي وهي روزنامة العمل ابتداء من اليوم وحتى نهاية التصفيات”.

وتابع” بالإضافة للمتطلبات التي تخص الفريق وبحثنا ملفات المغتربين واللاعبين والاصابات والملاعب والمعسكرات والارض المفترضة والايجابيات والسلبيات لكل ارض لنصل للقرار الصائب”.

واكد محروس “بحثنا تشكيل الكادر والبدء بالعمل الاثنين في معسكر الاعبين المدافعين ويمكن أن نستفيد من اي لاعب في المرحلة القادمة خاصة ان المنتخب يعاني بالخط الخلفي من اصابات وغيابات”

وحول المعسكر في دمشق قال محروس بحسب “تلفزيون الخبر” “سنستقدم كل الاعبين ونقف على مستواهم وبعد العيد معسكر اخر لقوام المنتخب الوطني المحلي غالبا في حلب او اللاذقية لتتمة العمل”.

وتمنى محروس من الاعلاميين الرياضيين الابتعاد عن الشخصنة والمهاترات، مضيفاً “أتمنى ان نكون يداً وحدة ونعبر عن الشيء الايجابي اذا بتحبو الوطن كي نصل كاس العالم”.

واضاف ” نريد مباريات ودية مع منتخب عالي المستوى فلا يوجد لعبة سهلة في المجموعة والفريق الاكثر انسجاما وترابط سيكون له شخصية”.

وكشف محروس انه اقترح تقريب موعد انطلاق الدوري من اجل الاستعداد لمباراة ايران حيث يلعب عناصر المنتخب جولتين او ثلاثة على الاقل مضيفا أن مصلحة المنتخب تتطلب التدخل في روزنامة الدوري.

من جهته اكد رئيس اتحاد كرة القدم حاتم الغايب انه بناء على طلب المدير الفني وبموافقة الاعضاء تم طي عقوبة خريبين واعادته للمنتخب.

وبين أن اعضاء الاتحاد اختاروا المدرب محروس بالإجماع بناء على السيرة الشخصية والشهادة والخبرة.

وأوضح الغايب انه لم يتطرق بعد لموضوع العقد مع المحروس لا للبداية ولا للنهاية وقال “لنا ثقة فيه وان نحقق معه بمجهودات الكل الهدف”.

وبين الغايب أن اعضاء الكادر التدريبي الجدد معظمهم “بعيدين عن جو البلد اي ليس لديهم علاقات داخلية تعتمد على القيل والقال ومهاترات الاندية والجماهير و الكل يتمتع بثقافة واخلاص بالعمل”.

وعن عقد نبيل معلول قال حاتم الغايب “للايضاح صار كلام كتير عن التأخبر بتعيين المدرب.. قدم معلول مطالبة برواتبه وفي حال مر ١٥ يوم يفسخ العقد، لكن من يحدد اذا كان يحق له او لا هي الفيفا و موقفنا قانوني”.

وأضاف أن هناك مساعي لانهاء أمر المعلول بشكل مرضي دون شروط جزائية. وفي سؤال لتلفزيون الخبر حول مقولة “دايما نحنا متأخرين” أجاب الغايب “أن تصل متأخرا خير من ألا تصل ابدا”.

وبين الغايب أن محروس طلب أن تكون الأردن هي الارض المفترضة للمنتخب كخيار اول ثم قطر والبحرين “من أجل الا نعطي فرصة للإمارات ان نلعب في ارضها ولدى محروس رؤية واسباب معينة لهذا الخيار”، وفق تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى