رياضة

الوحدة ضد الكرامة غداً .. نهائي دوري السلة السوري

يتواجه الوحدة مع الكرامة في نهائي الدوري السوري لكرة السلة، على أن تكون المواجهة الأولى غداً الإثنين بدمشق، ويلعب الرد الجمعة في حمص، وفي حال التعادل سيتجه الفريقان لمباراة فاصلة يوم السبت المقبل.

الفريقان يلتقيان لأول مرة بالدور النهائي، وطموحاتهما كبيرة بحصد اللقب الذي سيكون مهماً للغاية بعد موسم مثير، الوحدة وصل للنهائي بتجاوزه جاره الجيش، وكذلك الكرامة هزم الاتحاد الحلبي.

فريق الوحدة قدم موسما مثالياً، محققاً نتائج ملفتة، مع تجانس كبير بين لاعبيه، وتألق كبير للرباعي مجد عربشة وحكم العبد الله ومحي الدين قصبه لي وطارق الجابي، والملفت أن للوحدة أكثر من لاعب يجيد التسجيل من خارج القوس، وهو سلاح مهم للغاية في كرة السلة، مع الدفاع الضاغط، والهجوم السريع.

الوحدة سيعاني في مباراته مع الكرامة، من تحت السلة بوجود العملاق عبد الوهاب الحموي، الذي برع في مباريات الاتحاد.

مجلس الوحدة برئاسة ماهر السيد، أكد أن ثقته كبيرة باللاعبين، مع وعدهم بمكافآت كبيرة في حال حصد اللقب الذي سيكون مهما لمجلس السيد بعد انتقادات كبيرة بالفشل خلال الموسم الحالي.

ولا يختلف اثنان على أن عبد الوهاب الحموي، الملقب بـ”هابو” هو كلمة السر بنجاح وتألق ووصول الكرامة لنهائي المسابقة، حيث يمتلك اللاعب إمكانيات كبيرة وطولاً فارعاً “218 سم”، يؤهله ليكون مدافع قوي من تحت السلة، مع تألق كبير له من خارج القوس، حيث سجل ثلاث مرات في مباراة الاتحاد ليؤكد بأنه لاعب شامل.

فيما أبرز أسلـ,ـحة الكرامة الأخرى لاعبه المخضرم أنس شعبان، الذي يجيد الاختراق والتسجيل، مع التوزيع.

مدرب الكرامة أكد أنه سيفاجئ الوحدة بأداء رائع من لاعبيه وبتكتيك جديد، إذ يمتلك أكثر من لاعب قادر على التسجيل من خارج القوس كمجد أبو عيطة.

وسمح اتحاد السلة المؤقت، برئاسة علاء جوخه جي، للجماهير بحضور مباريات “الفاينال فور”، فكانت المواجهات أكثر حماس وإثارة رغم بعض حالات الشغب، فكانت عدة عقوبات رادعة.

ومن المتوقع أن تشهد مباراتا الوحدة ضد الكرامة حضوراً جماهيرياً كبيراً، خاصة وأن مجلس الوحدة اعتاد على فتح أبواب الصالة مجاناً أمام أنصاره.

زر الذهاب إلى الأعلى