محلي

إلزام محطات الوقود بتركيب أجهزة طاقة شمسية

شدد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس على أهمية التركيز على الطاقات المتجددة في مختلف المشروعات الصناعية والاستثمارية، وإلزام محطات الوقود بتركيب أجهزة طاقة شمسية.

جاء تأكيد عرنوس خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، وطالب خلالها بإعادة النظر بقائمة المستوردات والتركيز على المواد والسلع الأكثر إلحاحاً بالنسبة للسوق المحلية.

وأكد على ضرورة العمل لإيجاد مشروعات تنموية في الأرياف البعيدة والتشبيك بين الوزارات المعنية لإنشاء تجمعات صناعية صغيرة تؤمن فرص عمل مولدة للدخل وتحسن الوضع المعيشي للأهالي، وإعادة إحياء مشروع إقامة خط بحري بين اللاذقية وجبلة، داعياً في الوقت نفسه الاتحادات والنقابات المختلفة إلى إقامة شركات مساهمة لتأمين مختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

كما كلف رئيس مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية مختلف الوزارات المعنية، المتابعة اليومية للمشروعات الخدمية والتنموية قيد التنفيذ ومعالجة قضايا ومطالب المواطنين التي طُرحت خلال زيارة الوفد الحكومي الأخيرة إلى محافظتي اللاذقية وطرطوس.

ووافق المجلس على تمديد العمل بقرار منح مكافأة شهرية حتى نهاية العام الحالي للأطباء أصحاب الاختصاصات النادرة ومنهم الأطباء الشرعيون وأطباء الأسرة، وأقر نظام استخدام التطبيق الإلكتروني لنقل الركاب للمركبات الصغيرة السياحية والمتوسطة والمسجلة بالفئة الخاصة لدى مديريات النقل.

زر الذهاب إلى الأعلى