فنون

لا تدخـ,ـين أثناء التصوير وربط حزام الأمان .. تعليمات مرورية وصحية للفنانين بتوقيع نقيبهم

أصدر نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان تعميماً للعاملين بمجال التلفزيون والسينما والمسرح يتضمن مجموعة من التعليمات المرورية والصحية.

ودعا النقيب إلى الحرص على عدم التدخين من قبل الممثلين أثناء تصوير أدوارهم في الأعمال الدرامية والسينمائية والعروض المسرحية (إلا عند المتطلبات الدرامية الضاغطة جداً) لأن قيام الممثلين بالتد.خين يسهم في تر.ويج هذه العادة الضارة.

كما طالب بربط حزام الأمان في السيارة عند تصوير مشاهد ركوب السيارات لتعليم الجمهور الالتزام بالسلامة المرورية، مضيفاً أنه عندما يضطر الممثل في المشهد للحديث عبر الهاتف النقال لابد من إيقاف السيارة على جانب الطريق حتى إتمام المكالمة بحيث يرى المشاهد احترام قوانين المرور ويعتاد عليه.

وبيّنت نقابة الفنانين أن هذا التعميم جاء من أجل تعزيز دور الفن بترسيخ الممارسات اليومية الملتزمة بقواعد الصحة العامة والذوق العام، واستناداً إلى ما للفن والفنانين من تأثير قوي ومباشر على سلوك المشاهدين اليافعين والشباب بشكل خاص.

وتثير القرارات الصادرة عن نقيب الفنانين زهير رمضان جدلاً كبيراً، منها قرارات الفصل لعدد كبير من الفنانين لعدم تسديديهم الاشتراكات النقابية السنوية، إضافةً إلى تمسكه برئاسة النقابة للمرة الثالثة رغم الانتقادات الحادّة التي تعرضت لها انتخابات النقابة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى