محلي

الاتصالات تتجه لاعتماد توصيل الإنترنت عبر البث اللاسلكي

أنهت الشركة السورية للاتصالات، دراسة مشروع الإنترنت اللاسلكي، الذي يعتمد على توصيله للمشتركين عن طريق البث اللّاسلكي، من خلال أبراج متخصصة.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها على فيسبوك أنه تمّ التعاقد على الأجهزة والمعدّات المطلوبة، وهي الآن في مرحلة التوريد، ويتيح المشروع خيارات وحلول إيجابية لتخديم المناطق التي ستخضع لإعادة الإعمار، والتي دمّرت فيها البنية التّحتيّة بشكل شبه كامل، فضلاً عن وجود عدد قليل من السّكان فيها، ما يجعل عملية مد الكابلات الأرضيّة صعباً في المرحلة الحاليّة، إضافة إلى مناطق المخططات التّنظيميّة الجديدة.

وأكدت الشركة على أهمية مشروع الإنترنت اللاسلكي في المناطق الجبليّة، والتي تمتاز بوعورتها وتباعد المناطق السكنية فيها عن بعضها، ما يؤمّن وصول الإنترنت لجميع السكان بحلول سريعة وكفوءة.

ونوهت الشركة بأنه تم إطلاق تجريبي لخدمة “الإنترنت اللّاسلكي” يستفيد منه نحو /20/ ألف مشترك حاليّاً، بينما من المتوقّع أن يستفد أكثر من مليون مشترك عند تنفيذ المشروع كمرحلة أولى.

وسبق أن، طالب مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات أيهم دلول، أي مشترك يعاني من بطء الإنترنت ولا يعلم السبب يمكنه الاتصال على الرقم 100 الخاص بالدعم الفني للشكاوى وعلى مدار 24/7، حيث يقوم الــ Call Center بفحص الخط النحاسي للمشترك ومعالجة المشكلة إن وجدت مع تقديم الإرشادات اللازمة للمشترك بخصوص تصحيح التمديدات الكهربائية ضمن المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى