الأخبار

التعليم العالي يوافق على قبول الطلاب في قسم اللغة الروسية على أساس علامة الاختصاص

وافق مجلس التعليم العالي على قبول الطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية في قسم اللغة الروسية في كليات الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعات الحكومية على أساس علامة الاختصاص “اللغة الروسية”.

واشترط المجلس، بحسب وكالة “سانا”، ألا يقل الحد الأدنى المطلوب في مادة الاختصاص عن 60 بالمئة ويتم التفاضل بين المتقدمين.

وبحسب قرار المجلس، ينظر عند تساوي علامة المادة إلى مجموع الشهادة الثانوية بعد حذف علامة مادة التربية الدينية واللغة الأجنبية التي لم يفاضل على أساسها الطالب في العام الدراسي 2021 -2022.

واشترط المجلس من أجل القبول في قسم اللغة الروسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعات الحكومية بدءاً من العام الدراسي 2022-2023 اجتياز الطالب اختباراً معيارياً تحدد محاوره وشروط النجاح فيه من قبل لجنة يؤلفها وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي قرار آخر، أجاز المجلس لطالب السنة الأولى في نظام التعليم المفتوح التحويل بين برامج التعليم المفتوح في العام التالي للقبول إذا كانت درجاته في الشهادة الثانوية تخوله الالتحاق بالبرنامج المماثل في العام الذي سجل فيه للمرة الأولى.

يذكر أنه تم افتتاح، قسماً للغة الروسية وآدابها،في تشرين الثاني 2014 في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق، كما دشنت كلية الآداب مبنى جديد لقسم اللغة الروسية، حينها.

زر الذهاب إلى الأعلى