رياضة

إسبانيا وإيطاليا إلى نصف نهائي يورو 2020

ضربت إيطاليا موعداً في دور نصف نهائي يورو 2020 لكرة القدم أمام إسبانيا، بعد أن سجلت هدفين في الشوط الأول بواسطة نيكولو باريلا ولورينتسو إنسيني، لتفوز 2-1 على بلجيكا، في مباراة مثيرة لاحت لكل فريق خلالها العديد من الفرص.

وافتتحت إيطاليا، التي ستلتقي مع إسبانيا في لندن يوم الثلاثاء، التسجيل في الدقيقة 31 بتسديدة باريلا من داخل المنطقة.

وضاعف إنسيني الغلة في الدقيقة 44 بتسديدة بعيدة المدى خدعت الحارس تيبو كورتوا.

وقلص روميلو لوكاكو الفارق لصالح بلجيكا من ركلة جزاء قبل الاستراحة، بعد أن عرقل جيوفاني دي لورينتسو منافسه جيريمي دوكو.

وفي وقت سابق فازت إسبانيا على سويسرا عقب التفوق 3-1 بركلات الترجيح المثيرة أمام سويسرا المكافحة، التي أكملت اللقاء بعشرة لاعبين، لكنها صمدت لتتعادل 1-1 بعد وقت إضافي.

وسجل ميكل أويارزابال ركلة حاسمة بعد أن أضاع روبن فارجاس ركلته فوق العارضة، لتفوز إسبانيا على سويسرا 3-1 بركلات الترجيح وتتأهل لقبل النهائي بطولة أوروبا، عقب التعادل 1-1.

وتقدمت إسبانيا مبكراً بعد أن سدد جوردي ألبا من خارج منطقة الجزاء كرة غيرت اتجاهها، إثر اصطدامها بدينيس زكريا لتسكن شباك سويسرا بالخطأ.

لكن شيردان شاكيري استغل خطأ دفاعياً ليمنح التعادل لسويسرا، قبل أن يحصل زميله ريمو فرويلر على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 77.

وسيطرت إسبانيا في الوقت الإضافي مستغلة التفوق العددي، لكن سويسرا صمدت وحققت هدفها بالوصول لركلات الترجيح باعتبار أن المنافس أهدر آخر 5 ركلات جزاء، منها ركلتان ضد سويسرا في دوري الأمم الأوروبية في تشرين الثاني الماضي.

وفي نصف نهائي بطولة يورو 2020 المقرر في لندن، الثلاثاء، تلتقي إسبانيا مع إيطاليا، فيما ستكمل مباريات ربع نهائي اليوم في مباراتين الأولى: تشيك ضد الدنمارك والثانية أكرانيا ضد إنكلترا.

زر الذهاب إلى الأعلى