محلي

حصلت بفعل فاعل .. مركز حماية الغابات في مصياف يعلن السيطرة على حر,ائق حراج اللقبة بالكامل

أعلن رئيس مركز حماية الغابات في مصياف مدين العلي، أن رجال الإطفاء وعددهم نحو 65 تمكنوا فجر اليوم الجمعة من السيطرة على الحريق الذي اندلع بـ حراج اللقبة في ريف مصياف ليل أمس.

وأوضح أنه بعد إخماد الحريق عمل رجال الإطفاء إلى تبريده وعزله باستخدام 3 صهاريج وبمساعدة أهالي المنطقة، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن”.

وأشار إلى أن النيران التهمت نحو 3 دونمات من الحراج والأراضي الزراعية، مؤكداً أن الحريق نشب بفعل فاعل بحسب تصريحات الأهالي، الذين أفادوا بأن الفاعل أضرم النار عند العاشرة والربع من ليل أمس، بمنطقة مهجورة وهرب، فامتدت النيران والتهمت الدونمات المذكورة، لافتاً إلى أن التحقيقات جارية لكشف الفاعل والقبض عليه.

وفي 28 حزيران الفائت أوضح رئيس مركز حماية الغابات أن رجال الإطفاء سيطروا 90% من الحريق، الذي وصل للحراج من أرض زراعية، في اللقبة.

يشار إلى أنه في 29 نيسان الفائت، شهدت الأراضي الحراجية غرب وادي حيالين في ريف مصياف وتحديداً على الطريق الواصل بين مصياف ومنطقة القدموس، حريقاً توجهت فرق الإطفاء للسيطرة عليه، وأكد حينها مصدر في فوج إطفاء حماة “أثر برس” أن هذه الحرائق والتي اندلعت خلال الساعات القادمة الماضية تعتبر اعتيادية نتيجة ارتفاع دراجات الحرارة أو بسبب إهمال من قبل بعض المواطنين وأن جميع الإجراءات الخاصة بمكافحة الحرائق قد اتخذت من قبل المعنيين في محافظة حماة تحسباً لأي حريق قد يندلع بأي منطقة في محافظة حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى