تكنولوجيا

من الآن .. انستغرام لم يعد تطبيقاً لمشاركة الصور فقط

أطل رئيس شركة انستغرام آدم موسيري في مقطع فيديو، أوضح فيه أن انستغرام لم يعد تطبيقًاً لمشاركة الصور، وأن الشركة تتطلع إلى الانخراط في الترفيه والفيديو بعد رؤية نجاح المنافسين مثل تيك توك ويوتيوب.

ويصف بعض التغييرات والتجارب القادمة التي سيجريها انستغرام، بما في ذلك عرض توصيات المستخدمين بشأن الموضوعات التي لا يتابعونها وجعل الفيديو أكثر غامرة من خلال تقديم تجربة ملء الشاشة، وفق ما ذكره موقع The verege.

وانتشرت أنباء مؤخراً عن تجارب انستغرام مع الإضافات الخوارزمية داخل الخلاصة الرئيسية، ولكن يبدو أن فكرة تأسيسها استناداً إلى الموضوعات التي يمكن للمستخدمين تحديدها هي تجربة جديدة للمنصة، وكان للتطبيق أيضاً تجارب فيديو بملء الشاشة لفترة من الوقت للمحتوى المنشور على IGTV وReels وStories، لكن Mosseri يقول إن الشركة تريد “احتضان الفيديو على نطاق أوسع”.

الرسالة التي يرسلها انستغرام واضحة: لم يعد يُنظر إليه على أنه “تطبيق مشاركة الصور”، كما يصفه موسيري، ولكن بدلاً من ذلك كتطبيق ترفيهي عام مدفوع بالخوارزميات ومقاطع الفيديو، لكن كيف يخطط انستجرام للقيام بذلك – وما إذا كان سيتم تحسين وابتكار الميزات التي تشتهر بها تطبيقات مثل TikTok أو مجرد صنع شيء مع بعض التعديلات على Facebook-y.

زر الذهاب إلى الأعلى