محلي

تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز في طرطوس هذا الشهر

قال مدير عام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس يوسف حسن إن “آلية توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية (الذكية) سيتم تطبيقها في محافظة طرطوس يوم 12 تموز القادم” مضيفاً أن “آلية التوزيع مشابهة تماماً لطريقة توزيع مواد السكر والرز”.

وذكر حسن أنه “تم تجهيز وتفعيل نقطة مراقبة لمتابعة عملية توزيع الخبز وعمل المعتمدين” مشيراً إلى أن “مخصصات الفرد الواحد تبلغ 10 ربطات خبز خلال الشهر، علماً أن هذه المخصصات لم تتغير منذ بدء عمل الأفران ودعم المادة”.

وأردف حسن أنه “بلغ عدد المعتمدين ونقاط بيع مادة الخبز في المحافظة ألف و 23 معتمد ونقطة بيع” مشيراً إلى أن “هناك إمكانية لزيادة عدد المعتمدين بحسب التوزع الجغرافي للمواطنين في المناطق والأحياء”.

ولفت حسن بحسب “تلفزيون الخبر” إلى أنه “بعد تسجيل المواطنين واختيارهم للمعتمدين عبر برنامج (وين) سنقوم بتحليل المعلومات وسيتضح لنا ماهي المناطق التي يجب إضافة أجهزة لها أو إلغائها، وذلك بحسب اختيار المواطنين والحاجة الفعلية لكل منطقة”.

وبيّن حسن أنه “يحق للمواطن أن يأخذ مخصصاته من مادة الخبز عن ثلاثة أيام، علماً أنه بإمكانه الحصول على ربطة الخبز كل يوم وبأي وقت دون الحاجة للإستيقاظ باكراً والوقوف والإنتظار لمدة معينة، حيث ستكون محجوزة بإسمه عند المعتمد الذي يختاره”.

ووردت العديد من الشكاوى بالآونة الأخيرة عن سوء توزيع مادة الخبز في محافظة طرطوس، وانتظار المواطنين لساعات طويلة عند الصباح الباكر، وعدم حصولهم عليها في نهاية المطاف، الأمر الذي تنتظر التجارة الداخلية أن يحل عن طريق الآلية الجديدة.

يُذكر أنه سيتم اعتماد الآلية الجديدة لتوزيع الخبز عبر البطاقة الذكية في محافظات طرطوس واللاذقية وحماة .

زر الذهاب إلى الأعلى