محلي

سوريا تشهد أجواء شديدة الحرارة .. توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط مساءً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وذكرت الأرصاد الجوية على صفحتها، أن البلاد تشهد أجواء صيفية شديدة الحرارة، بسبب المنخفض الحراري، وهو منظومة ضغط جوي منخفض (لذلك يدعى بالمنخفض) ناجم عن التسخين الحراري الشديد لسطح الأرض في منطقة الخليج العربي (وامتداداً للمنخفض الموسمي الهندي أحياناً) وهي مناطق تشهد درجات حرارة عظمى هي الأعلى في العالم لكونها منطقة جافة ومنخفضة الارتفاع عن سطح البحر.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 5 – 8 درجات مئوية يوم غد الأربعاء والجو حاراً وصحو بشكل عام، شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذرت المديرية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة ( 12 حتى 4 عصراً)، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء المغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

زر الذهاب إلى الأعلى