محلي

الاتصالات : الإنترنت جيد ولا يوجد مشكلة عامة .. في حال وجود مشاكل فردية يمكن تسجيل شكوى

قال مدير شؤون الشركة السورية للاتصالات حيدر عيد أن حال شبكة “الإنترنت جيد ولا يوجد أي مشكلة عامة”.

وتابع عيد “في حال وجود أي مشكلة فردية يمكن للمشترك تسجيل شكوى على الرقم 100 لتتم معالجته من قبل الورشات الفنية”.

وأضاف عيد “تقوم الشركة بشكل مستمر بتوسيع البوابة الدولية والشبكة لتلبية الطلبات الحالية والمستقبلية وتحسين خدمة الانترنت، وجاري العمل حالياً على تنفيذ مشروع تركيب بوابات انترنت جديدة من خلال وحدات داخلية (200 ألف بوابة) وخارجية (25600 بوابة)”.

ونوه عيد بحسب “تلفزيون الخبر” إلى أنه “يتم تنفيذ عقد لتوسيع البوابة الدولية ونواة الشبكة ومزود تراسل لتغطية الطلبات المتزايدة وتحسين الخدمة والمحافظة على جودتها”.

ورد عيد النقص في توفر بوابات “ADSL” في بعض المراكز الهاتفية إلى “وجود طلب كبير من قبل المشتركين على خدمة الإنترنت وتوقف التوريدات وعمليات الشحن خلال عام 2020 بسبب تفشي مرض كورنا المستجد وصعوبات التوريد للبوابات المتعاقد عليها بسبب العقوبات الاقتصادية”.

وانهالت العديد من الشكاوى خلال الأسابيع الماضية تتحدث عن مشاكل في خدمة الإنترنت من جميع المحافظات تفوق إشكال “طفي الراوتر ورجاع شغله”.

وكانت السورية للاتصالات اعتذرت مطلع حزيران ٢٠٢١ عن تراجع جودة خدمة الانترنت، موضحة أن السبب يعود إلى حدوث عطل في أحد الكابلات البحرية، ما أثر على جودة خدمة الانترنت.

يذكر أن مشاكل عديدة تحوم حول موضوع جودة الإنترنت منها أعطال الكبل البحري الشهيرة وما يرافقها من تذكير بموضوع “القرش” وأعطال فنية وحجج انقطاع الكهرباء عدا عن “ازدهار” الموضوع خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى