محلي

كتلة حارة والحرارة قد تلامس الـ40 درجة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية ويكون الطقس حاراً وصحواً بشكل عام شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، “هـوى الشـا.مـ” ، توقعت أنه اعتباراً من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع، ستتأثر سوريا بكتلة حارة وأجواء مستقرة تماماً ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل واضح نهاراً وليلاً، وتلامس حدود الـ 40 درجة في دمشق وأغلب المناطق الداخلية، وتتجاوز الـ 43 درجة في المناطق الشرقية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون يومي الاثنين والثلاثاء، في دمشق وجميع المناطق السورية والمحافظات السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى