الأخبار

أربيل تصدر قرار بإلغاء الفيزا للسوريين حاملي هذه الجوازات

كشفت مصادر إعلامية عن إصدار إقليم كردستان العراق قرار بإلغاء الفيزة للسوريين حاملين الجوازات والوثائق المؤقتة الأوروبية.

ووفقاً لما ذكرته المصادر فإن إدارة مطار أربيل قررت إلغاء الفيزا للسوريين الحاملين لإقامات وجوازات سفر أوروبي، مستبدلةً شرط الفيزا بمبلغ قدره 80 دولار اميركي كرسم دخول للإقليم.

ويحق لأصحاب الجوازات المؤقتة travel document الدخول إلى اقليم كوردستان بدون فيزا أو تأشيرة دخول ويدفع حامل الجواز المؤقت رسوم التأشيرة فقط بالمطار او المعابر الحدودية رسوم التأشيرة البالغة 110000 دينار عراقي ما يعادل 73$، على أن يكون صلاحية الجواز أكثر من 6 أشهر، وفقاً لما أوضحه موقع “B2B” المحلي.

كما يحق لأصحاب الجوازات المؤقتة إصدار إقامة في إقليم كوردستان العراق لمدة 6 أشهر ودفع 50% من قيمة الرسومات، في حين يحق للأجنبي تبديل الكفيل (الشركة المصدرة للفيزا) عبر دفع رسوم تبلغ 500 ألف دينار عراقي دون الحاجة إلى تنازل من صاحب شركة الفيزا.

وتضمن القرار أنه يحق للوافد الأجنبي إصدار إقامة في جميع محافظات الإقليم ويدفع رسوم تبديل المحافظة 2500000 دينار عراقي.

كما أشار الموقع إلى أن هذا القرار لا يشمل السوريين غير حاملين للجوازات السفر الأوروبية أو الراغبين بالسفر من سوريا، حيث ما زال يسري عليهم التقدم بطلب الحصول على فيزة مسبقة قبل السفر.

الجدير بالذكر أن الفيزا الخاصة بالإقليم كانت تكلف من 200 إلى 300 دولار أميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى