الأخبار

وزيرا النفط والكهرباء في الأردن في زيارة رسمية

وصل وزيرا النفط بسام طعمة والكهرباء غسان الزامل، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمّان، في زيارة رسمية، حيث اجتمعا بوزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي.

وبحث الجانبان وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين وناقشا سبل التعاون بمجال الطاقة المتجددة، وفق ما ذكر موقع قناة “رؤيا” الأردنية.

وأكدت الوزيرة الأردنية على أهمية التعاون بمجال الطاقة انطلاقاً من روح العلاقة الأخوية مع سوريا وفي إطار سياسة تضع بالاعتبار التكامل الاقتصادي الذي يخدم مصالح البلدين، وعرضت خلال الاجتماع أوجه التعاون في مجال الغاز الطبيعي وأهمية تأهيل البنى التحتية لخط الغاز العربي، ومنظومة الربط الكهربائي بين البلدين.

بدوره، قال الوزير طعمة إن الاجتماع تناول الوضع الفني لخط الغاز العربي وإمكانية استخدام الخط لنقل الغاز، وتم تبادل الأفكار التي من الممكن أن تشكّل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي بين الدولتين.

من جهته، أوضح الزامل أنه تمت مناقشة إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي بين البلدين في إطار خط الربط الكهربائي العربي، مضيفاً أن وضع الخطط لإعادة التأهيل سيتم قريباً.

ووصف الزامل الاجتماع بالمثمر لجهة ارتقاء العلاقات السورية – الأردنية.

يذكر أن العلاقات السورية مع الأردن لم تنقطع بشكل كلّي خلال سنوات الحر,,ب، وشهدت تحسناً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصاً على الصعيد التجاري والاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى